الكويت تجدد تمسكها بمقاطعة اسرائيل وما يتعامل معها من الشركات

– جددت دولة الكويت اليوم الأحد تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وما يتعامل معها من الشركات وذلك في اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل.
وقال ممثل الكويت في الاجتماع مشاري الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن أي بضائع تكون عليها “شبهة” بأنها إسرائيلية أو تتبع شركات محظورة يتم اتخاذ بشأنها الإجراءات اللازمة ويتم مصادرتها وفقا لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية وتوصيات مكاتب المقاطعة.
وأضاف الجارالله الباحث القانوني فى مكتب مقاطعة اسرائيل فى الادارة العامة للجمارك أن رئيس المؤتمر أثنى على دور مكتب مقاطعة اسرائيل بالكويت مؤكدا أنه من أنشط المكاتب التي تتعامل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وشدد على أن قوانين المقاطعة تشكل أداة ضغط على اسرائيل مؤكدا أهمية استمرار مكاتب المقاطعة العربية في تنفيذ القرارات والتوصيات التي تصدر عن المؤتمر.
وقال الجار الله إن المؤتمر ناقش عددا من الموضوعات ومنها حظر بعض الشركات التي تنطبق عليها قوانين وشروط المقاطعة الإسرائيلية.
واوضح أن “ثمة شركة واحدة تزود الجيش الإسرائيلي بشاحنات وبعض المواد لكن لم تكن هناك وثيقة قاطعة في هذا الموضوع”.
وأوضح بهذا الصدد أن الكويت طالبت بإعطاء المكتب الفلسطيني فرصة لإثبات وجهة نظره بشأن تعامل هذه الشركة مع الجيش الإسرائيلي مؤكدا أن هذه التوصية ستحال الى الاجتماع المقبل نظرا “لخطورة هذا الموضوع”.

شاهد أيضاً

مركز العجيري: ختام الربيع وبداية الصيف 29 أبريل الجاري بالتزامن مع دخول الكنة

قال مركز العجيري العلمي اليوم الخميس أن البلاد ستشهد يوم 29 أبريل الجاري انتهاء موسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض