إكتشفي صحة شعرك بهذا الإختبار السريع

خصلة في كوب ماء هي من اسرع الطرق التي تساعد على كشف حالة الشعر الصحية في المنزل. فهي تحدد مدى قدرته على امتصاص الماء والمغذيات التي يحتاج اليها من اجل تعزيزعملية نمو الشعر. ومن الممكن تطبيق هذه الطريقة بسهولة. لذا انتشر على مواقع التواصل وتحديداً تيك توك فيديو تناقلته الكثيرات وحقق نسبة متابعة عالية في مدة قصيرة واظهر كيفية القيام بذلك.

خصلة في كوب ماء لكشف صحة الشعر

من الممكن الاستفادة من خصلة في كوب ماء من اجل كشف حالة الشعر. وهو ما اشارت اليه الناشطة على تطبيق الفيديوهات تيك توك، كلوي اموري بيتي. ولفتت في مقطع مصور نشرته على حسابها الخاص الى انه يمكن استخدام هذه التقنية من اجل تحديد مدى قدرة الشعر على امتصاص الرطوبة اللازمة للحفاظ على جماله ونضارته. وقالت في هذا السياق انه يمكن تحديد ذلك من خلال موقع الخصلة في الماء. ولهذه الغاية يجب القيام بهذه الخطوات.
1- يتم ملء كوب بالماء النظيف.
2- يتم وضع خصلة صغيرة من الشعر في الكوب بشكل طولي.
3- يجب بعد هذا الانتظار لمدة 5 ثوان فقط اي الى ان تستقر الخصلة في الماء بشكل تام.
4- يجب اخيراً ملاحظة وضعية الخصلة في الماء.

– اذا طافت الخصلة على صفحة الماء، فهذا يعني ان الشعر يتمتع بصحة جيدة.
– اما اذا وصلت الى قاع الكوب فهذا يشير الى انه يعاني من التلف بسبب الصبغ المتكرر والتسريح بواسطة وسائل التصفيف الحرارية. وهذا يكشف ايضاً انه يجب تزويد الشعر بالمغذيات والمكونات الاساسية التي يحتاج اليها لكي ينمو بطريقة صحية ويحافظ على حيويته وجماله. ومن المهم في هذه الحالة غسله بالماء البارد مع القليل من الخل الابيض.
وبعد التعرف على طريقة خصلة في كوب ماء لكشف حالة الشعر، من المهم الاشارة الى ان للشعيرات كما للبشرة مسامات. وهي تتمدد مع مرور الوقت بسبب تكرار التسريح بالوسائل الحرارية والصبغ بالمواد الكيميائية. وهذا ما يسبب فقدانه للرطوبة التي يحتاج اليها ويؤدي الى جفافه.
ومن اجل منع هذا من المفيد اللجوء الى احد المكونات المنزلية الطبيعية وهو تفل القهوة الذي يساعد على تغذية فروة الرأس. ومن اجل الاستفادة منه يجب اللجوء الى هذه الخلطة.

المكونات

ملعقتا طعام من تفل القهوة
شامبو مناسب لنوع الشعر

الطريقة
1 تضاف ملعقتا تفل القهوة الى الشامبو.
2 يتم تدليك فروة الرأس بعد تطبيق الخلطة على الشعر.
3 اخيراً يمكن غسل الشعر بكمية كبيرة من الماء.
ومن المعروف ان التفل يحتوي على الكافيين وانه يعمل كمقشر ويساعد على تجديد خلايا فروة الرأس وعلى تعزيز نمو الشعر. كذلك هو يحمي البصيلات ويحسن لون الشعر الاسود او البني. ومن الممكن ملاحظة النتيجة بعد اسابيع قليلة من بدء الاستخدام.
وبعد تطبيق تقنية خصلة في كوب ماء لكشف حالة الشعر ووصفة تفل القهوة، من المهم الحرص على العناية بالخصلات. ولهذه الغاية يجب انهاء عملية الغسل برشة من الماء البارد وتجفيفها بعناية بواسطة منشفة مصنوعة من الالياف.

شاهد أيضاً

الكويت للأمم المتحدة: المرأة الكويتية لعبت أدواراً مهمة في بناء الدولة الحديثة ونهضة المجتمع

أكدت الكويت مواصلتها لمساعي وجهود تمكين المرأة الكويتية والنهوض بحقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض