تأهل سهل لديوكوفيتش إلى الدور الثالث بويمبلدون

تأهل حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، وذلك بعد تغلبه على الأسترالي ثاناساي كوكيناكيس بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-1) و(6-4) و(6-2) في غضون ساعتين، اليوم الأربعاء.

وينتظر ديوكوفيتش في الدور الثالث مواجهة الفائز ما بين التشيلي أليخاندرو تابيلو والصربي ميومير كيسمانوفيتش.

بدأ ديوكوفيتش بتركيز كبير وحصل على نقطتين لكسر الإرسال في الشوط الثاني، ونجح في الحصول على الكسر من أول فرصة مع ارتباك اللاعب الأسترالي الذي ارتكب العديد من الأخطاء، ليتقدم الصربي (2-0).

وأظهر ديوكوفيتش منذ البداية راحة كبيرة على شوط الإرسال، بفضل وضعه للإرسال الأول بنسبة عالية، ليتقدم في النتيجة (4-1).

وتواصلت أخطاء كوكيناكيس من الخط الخلفي، ليتحصل ديوكوفيتش على 4 فرص للكسر في الشوط السادس، وأنقذ الأسترالي الأولى بإرسال قوي وأهدر الصربي الثانية والثالثة بأخطاء مباشرة، قبل أن يكسر في الفرصة الرابعة بكرة ساقطة مميزة لم يتمكن الأسترالي من إعادتها، ليتقدم ديوكوفيتش (5-1).

وحسم ديوكوفيتش بعدها شوط إرساله بسهولة نظيفا، لينهي المجموعة الأولى بنتيجة (6-1) في غضون 30 دقيقة.

وواصل ديوكوفيتش بدايته المثالية بالحصول على فرصتين للكسر في الشوط الثالث، ونجح في ترجمة الفرصة الثانية بصعود مميز على الشبكة ليتقدم (2-1) مع بداية المجموعة الثانية.

وبعد أن حافظ كل لاعب على شوط إرساله بسهولة في الأشواط التالية، حاول ديوكوفيتش الضغط في الشوط التاسع وتحصل على 4 فرص للكسر، إلا أن كوكيناكيس أنقذهم جميعا بالإرسال الأول القوي ليقلص الفارق إلى (5-4).

ونجح ديوكوفيش في الحفاظ على إرساله في الشوط التالي دون مشاكل تذكر، ليحسم المجموعة الثانية (6-4) في غضون 51 دقيقة.

واستهل ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بتحقيق كسر مبكر في الشوط الأول، وذلك في صعود خاطيء من الأسترالي على الشبكة، أنهاه الصربي بتسديدة قوية بمحاذاة الخط لم يتمكن كوكيناكيس من إعادتها، ليتقدم نوفاك (1-0).

وقتل ديوكوفيتش المجموعة الثالثة بعدما حصل على نقطتين للكسر في الشوط الخامس، ولم يتمكن كوكيناكيس من تحمل الضغط، ليتركب خطأ مباشرا من الخط الخلفي ويفقد شوط إرساله مجددا، ليتقدم نوفاك (4-1)، ومن ثم حافظ على شوط إرساله لينهي اللقاء لصالحه ويتقدم للدور الثالث.

وقدم ديوكوفيتش مستوى مميزا في المباراة بتسديد إرسال ساحق واحد، ووضع الإرسال الأول بنسبة 70%، وفاز ب82% من النقاط على الإرسال الأول و62% على الإرسال الثاني، وفاز ب78% من النقاط على الشبكة.

وكسر ديوكوفيتش إرسال خصمه 5 مرات من أصل 13 فرصة حصل عليها، وسدد 29 كرة قاضية وارتكب 14 خطأ مباشرا.

شاهد أيضاً

محمد الفضلي يقتنص ذهبية سلاح سابر

كونا – اقتنص اللاعب الكويتي محمد الفضلي اليوم الجمعة الميدالية الذهبية في منافسات لعبة سلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض