رياض العدساني يتقدم بطلب لاستجواب سمو رئيس الوزراء

a13

كزيت نيوز : تقدم النائب رياض العدساني اليوم رسميا الى الامانة العامة لمجلس الامة بطلبي استجواب لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاسكان وفقا للمادة (100) من الدستور.

وتنص المادة (100) على انه “لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم”.

وقدم النائب العدساني صحيفة الاستجواب الموجه الى رئيس مجلس الوزراء دون تضمنها محورا معينا وانما اكتفى النائب المستجوب بكتابة مقدمة يشرح فيها اخفاق الرئيس في السياسة العامة للحكومة التي تدخل ضمن نطاق اعماله.

وذكر العدساني في صحيفة الاستجواب ان “رئيس الوزراء هو المسؤول الاول عن رسم السياسة العامة للحكومة ويتولى الاشراف على تنسيق الاعمال بين الوزارات المختلفة” مشيرا حسب ادعائه ان “الغموض يسيطر على تلك السياسة مع تراجع جميع القطاعات والخدمات”.

واضاف العدساني ان “برنامج عمل الحكومة والسياسة التي تسير عليها لم تلتمس هموم المواطنين ولا احتياجاتهم الرئيسة وانما اعاقت مسيرة البناء والتعمير اضافة لتقليص الحريات”.

وعلى صعيد متصل تقدم النائب العدساني رسميا بطلب استجواب لوزير الدولة لشؤون الاسكان مكون من محورين.

وذكر العدساني في صحيفة الاستجواب ان المحور الاول يتعلق ب”الازمة الاسكانية وارتفاع الاسعار” فيما شمل المحور الثاني “المشاريع السكنية المعطلة”.

شاهد أيضاً

السويط: البكاء على أحوال الرياضة لا يستقيم مع تجاهل مواطن الخلل الأصلية

قال النائب ثامر السويط إن البكاء على أحوال الرياضة لا يستقيم مع تجاهل مكامن العلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض