5 أشياء لا تفعلها على معدة فارغة

كل منا لديه مجموعة من العادات، التي ترسّخت لديه عبر سنوات. لكن موقع «ستيب توهيلث» يحذّر من القيام ببعض الممارسات على معدة فارغة، إضافة إلى نصائح لمساعدتك على تجنّب القيام بها إذا كنت جائعاً:

1 ــ تناول المضادات الحيوية

لا ينصح بتناول بعض الأدوية على معدة فارغة، وخاصة مضادات الالتهاب والأسبرين والباراسيتامول والأدوية الأخرى التي لها هذه الخصائص، على معدة فارغة، لأن ذلك يقلل من فعاليتها، فضلاً عن احتمال الإضرار بالمعدة.

◄ يمكن أن يقلل الحليب من الآثار السلبية لهذا النوع من الأدوية، لذا فإن تناولها مع هذا الحليب يعد خياراً جيداً مع زيادة شرب الماء.

2 ــ شرب القهوة

هل القهوة هي أول ما يدخل جوفك؟ حسناً، هذه ليست فكرة جيدة، لأن القهوة تحفّز إنتاج الحمض. هذا يعني أنه إذا شربتها على معدة فارغة، فقد يسبب ذلك حرقة في المعدة ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

إذا لم تتناول وجبة الإفطار قبل شرب القهوة، فقد ينتهي بك الأمر إلى المعاناة من نقص في مادة السيروتونين، مما يضعك في مزاج سيئ طوال اليوم.

◄ إذا كنت تواجه صعوبة في التخلي عن عادة شرب القهوة على معدة فارغة، فالأفضل هو إضافة الكريمة أو الحليب إليها، لأنه بفضل الدهون التي تحتويها، سيتم تقليل هذه الآثار السلبية.

◄ من المهم أيضاً اختيار القهوة الطبيعية وليس القهوة المجففة بالتجميد.

3 ــ مضغ العلكة

لا يعتبر مضغ العلكة فكرة جيدة لمعدتك، لأن حمض الكلورهيدريك، الذي الناتج عن مضغ العلكة، يؤثر على مخاط المعدة الفارغة، مما قد يؤدي في النهاية إلى التهاب في المعدة.

عندما تريد مضغ العلكة، فإن أفضل شيء هو اختيار العلكة المصنوعة من المحليات الطبيعية، مثل إكسيليتول والسوربيتول، بدلاً من السكر والسيكلامات والأسبارتام.

على أي حال، من الأفضل عدم مضغ العلكة لأكثر من 10 دقائق حتى ولو بعد الأكل.

4 ــ ممارسة الرياضة

إذا كانت معدتك فارغة، فمن الأفضل عدم القيام بتمارين مكثفة، هذا سيجعلك تفقد كتلة العضلات بشكل أكبر. أيضاً، سينتهي بك الأمر إلى التدرب بطريقة غير نشطة، لأن جسمك يفتقر إلى الطاقة إذا لم تأكل. إذا كنت تعاني أيضاً من مشاكل متكررة في الجهاز الهضمي، فمن الأفضل تناول الطعام قبل القيام بأي نوع من التمارين

5 ــ الذهاب لتسوق الغذاء

من الأفضل عدم الذهاب لشراء الطعام عندما تكون جائعاً، لأنك ستنتهي بشراء المزيد، لهذا السبب من الأفضل عدم التسوق على معدة فارغة.

لقد ثبت أن الإحساس بالجوع يجعلنا نشتري طعاماً أكثر مما نحتاج إليه حقاً.

شاهد أيضاً

دراسة كورية: السكري «الثاني» يزيد مخاطر الإصابة بالكسور

توصل علماء في كلية الطب جامعة «سيئول» في كوريا الجنوبية إلى أن مرضى السكري (النوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض