8 أنواع من التوابل تطهر جسمك من السموم

هل فكرت يوماً في تنقية جسمك من السموم؟ وكيف؟ هناك بعض المشروبات السهلة التحضير في المنزل، التي يمكن استخدامها لتنقية الدم. إن الدم هو النسيج السائل الضام المسؤول عن نقل العناصر الضرورية التي تسمح لخلايا جسمك بأداء وظائفها في:

◄ الجهاز التنفسي: ينقل الأكسجين ويزيل ثاني أكسيد الكربون عبر رئتيك.

◄ جهاز المناعة: يقوى الجسم بخلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة في البلازما.

◄ الإخراج: حيث يقوم بتجميع الفضلات والمخلفات والتخلّص منها.

◄ النقل: ينقل البروتين والدهون والكربوهيدرات والهرمونات.. إلخ.

◄ التنظيم: يحافظ على توازن الماء والأيونات في جسمك وينظم درجة حرارة الجسم.

ويمكن أن يحدث تراكم للسموم في الدم بسبب: الضغط العصبي، قلة النشاط البدني، وجفاف النظام الغذائي غير الصحي.

وصفات صحية

يمكن أن تتحول عاداتك السيئة إلى مشاكل خطيرة. لذلك، عندما يتعلق الأمر بجسم صحي، بما في ذلك الدم، فمن المهم اتباع توصيات طبيبك واعتماد أسلوب حياة صحي. بالإضافة إلى ذلك، يلجأ البعض إلى بعض الأطعمة (الأعشاب والتوابل) لتنقية الدم بشكل طبيعي، وبالتالي الحصول على صحة أفضل. موقع «ستيب توهيلث» يوصي لذلك، بالأعشاب التالية:

1 ــ الثوم: يمكن أن يساعد الثوم في تنقية الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، نظراً لمحتواه من الأليسين والعناصر الغذائية الأخرى. يمكن أن يؤدي استهلاكه بانتظام إلى حماية الشرايين، وخاصة الشريان الأورطي، والشرايين التاجية، والشرايين الدماغية عن طريق السماح بتدفق الدم من دون انقطاع إلى أعضائك. وفقاً للخبراء في مؤسسة القلب الأسبانية، يساعد الثوم في خفض ضغط الدم المرتفع ومنع تصلب الشرايين.

2 ــ الكركم: يأتي هذا النبات من الهند، وهو معروف جيداً، ويستخدم منذ قرون. في حين أنه يستخدم عادة لنكهته، إلا أنه يحتوي أيضاً على العديد من الخصائص الطبية. من بين فوائده العديدة، أن له القدرة على منع تلف الخلايا والتأثيرات المضادة للالتهابات التي تعمل على تحسين أعراض الأمراض الالتهابية المزمنة.

3 ــ الريحان: الريحان عشب له العديد من الخصائص الصحية، فقد يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والحفاظ على صحة الدم بشكل جيد.

4 ــ الكزبرة: الكزبرة تساعد في تنقية الدم، نظراً لفعاليتها للجهاز الهضمي وتأثيرها المدر للبول.

5 ــ شوك الحليب: تشتهر بذور شوك الحليب في المجال الطبي، فهي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة وحماية الخلايا الجديدة من الإجهاد التأكسدي.

6 ــ نبات القراص: نبات القراص يساعد في إدارة الهيموفيليا وعسر الطمث والاضطرابات المرتبطة به.

7 ــ النيم: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في النيم على إزالة السموم والجذور الحرة، وتنقية الدم.

8 ــ الهندباء: تنمو الهندباء البرية على أطراف الحقول والحدائق، ولها أزهار صفراء مميزة وأوراق مسننة. تساعد الهندباء في التخلص من الفضلات واحتباس السوائل، مما قد يساعد في تنقية الدم.

شاهد أيضاً

زلزال يضرب غرب تركيا

وقع زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في بحر إيجة، اليوم الجمعة، قبالة سواحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض