صلصة الكاتشب.. تجنَّب الإضافات والمنكهات

د يمكن أن تجد مكانا في أي طبق تتناوله لصلصة الكاتشب التي لا يستغني عنها الكثير منا، وسواء كنت تشتري الكاتشب جاهزا أو تحضره في البيت. هذه بعض النصائح التي تساعدك في اتخاذ افضل خيار، يوفر لك مذاقا جيدا ومنتجا صحيا.

يعود أصل الكاتشب، بحسب تقرير نشرته مجلة «فام أكتويال» إلى آسيا، حيث كان الناس منذ عدة قرون يستهلكون صلصة حامضة مع الأسماك المخمرة تسمى ké-tsiap.

استوردت الدول الانغلوساكسونية هذه الصلصة بعد ذلك، وفي عام 1875 خطرت على بال هنري جون هاينز فكرة إضافة السكر وصلصة الطماطم لها، لتصبح اكثر حلاوة. ويعد الكاتشب اليوم صلصة رئيسية نجدها على طاولات المطاعم في جميع أنحاء العالم. وبسبب هذا الانتشار الواسع والعدد الكبير من الخيارات، يبدو من الضروري اقتناء المنتج الأفضل ومراقبة قائمة المكونات بحذر.

اختر الوصفة البسيطة

حتى لا تتشوه نكهة الطماطم، التي تعد المكون الرئيسي لوصفة الكاتشب، راهن دائما على الوصفات البسيطة الغنية بالطماطم. وإذا كنت تفضل شراء صلصة كاتشب الجاهزة، واظب دوما على القاء نظرة متفحصة، على قائمة المكونات، وتأكد من أن الطماطم هي المكون الرئيسي، كما يجب أن تكون هذه القائمة قصيرة قدر الإمكان وتتكون من الطماطم والخل والسكر والملح والتوابل، وهي مكونات كافية لتحضير وصفة جيدة.

وللحصول على مذاق أصيل، تجنب عبوات الكاتشب التي تحتوي على كثير من المحليات والإضافات والمنكهات.

ويعد صنع الكاتشب في المنزل الطريقة المثلى لضمان جودة المنتجات باستخدام طماطم طازجة، تم شراؤها أو قطفها خلال موسم الذروة بين يونيو وسبتمبر، أو عن طريق اختيار الطماطم المهروسة المعلبة.

أفضل وصفة

لا يحتاج تحضير صلصة الكاتشب الى كثير من المكونات. وفي ما يلي وصفة صحية يمكن إعدادها بمواد طبيعية، وتضيف مذاقا رائعا للهمبورغر او البطاطا المقلية:

1- ضع حبة بصل مقطعة إلى قطع صغيرة في مقلاة على النار مع قليل من الزيت لبضع دقائق، ثم أضف إليها نصف كيلوغرام من الطماطم المقطعة في شكل مربعات والبهارات المتمثلة في القرفة والقرنفل والبابريكا.

2- بعد ذلك اسكب المزيج في خلاط واخلطه جيدا قبل وضعه في المقلاة مرة أخرى، واتركه فوق النار لمدة 20 دقيقة مع التحريك باستمرار حتى يتبخر الماء وتصبح الصلصلة كريمية القوام.

3- أخيرا أضف السكر والملح والخل (نحو 15 سنتيلتر من الخل الأحمر) ثم اضبط التتبيلة ان لزم الأمر واتركها حتى تبرد تماما.

شاهد أيضاً

للمرة الثانية..جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي

تمكنّ جراحون أميركيون من أن يزرعوا للمرة الثانية كلية خنزير معدّل وراثياً لمريض حيّ، تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض