المالية: الانتهاء من المسودة النهائية لملحق تسهيل التجارة بالمنطقة العربية الحرة

أعلنت مراقب الشؤون العربية بوزارة المالية الكويتية أروى المسلم اليوم الاثنين الانتهاء من إعداد المسودة النهائية لمحلق تسهيل التجارة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
جاء ذلك في تصريح أدلت به المسلم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع ال12 للجنة تسهيل التجارة فى إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والذي عقد على مدى يومين برئاسة دول الكويت ومشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء بالمنطقة.
وأشارت المسلم (رئيس الاجتماع) الى أنه سيتم عرض المسودة النهائية لملحق التجارة على لجنة التنفيذ والمتابعة الشهر المقبل والدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في سبتمبر المقبل لاعتماده وذلك تنفيذا لقرار المجلس في هذا الشأن.
وأوضحت أنه تم اعداد ملحق تسهيل التجارة حتى تتوافق منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى مع منظمة التجارة العالمية والمناطق الأخرى في العالم.
وذكرت المسلم أن هذا الملحق يعد أحد ملاحق البرنامج التنفيذي الذي يهدف الى تطوير منطقة التجارة وذلك ادراكا من الدول العربية بأهمية إزالة القيود أمام حركة التبادل التجاري العربي وضرورة تطوير المفاهيم التجارية في المنطقه لتواكب تطورات التجارة العالمية.
كما أشارت الى رغبة الدول العربية في تيسير وتسهيل وزيادة نسب التبادل التجاري العربي البيني.
وشاركت دولة الكويت في أعمال الاجتماع بوفد ترأسته المسلم وضم عددا من المسؤولين في وزارتي المالية والتجارة والصناعة.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 23 سنتاً ليبلغ 88,38 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا ليبلغ 88.38 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض