الليرة التركية تسجل أدنى مستوى أمام الدولار في شهرين

سجلت الليرة التركية اليوم الاثنين تراجعا ملحوظا أمام الدولار الأمريكي في سوق المال حيث لامست أدنى مستوى لها منذ شهرين كاملين بانخفاض جديد بنسبة 2 في المئة.
وذكرت وكالة (إخلاص) التركية أن سعر الدولار صعد مقابل الليرة التركية في بداية جلسة اليوم واستمر في صعوده خلال الساعات الأولى من التعاملات حيث يتم تداول الدولار اليوم عند 9699ر14 ليرة تركية للشراء مقابل 9793ر14 ليرة تركية سعر للمبيع بارتفاع قدره 0228ر0 نقطة ومعدل تغير 15 في المئة في الاتجاه الموجب مقارنة بالسعر عند الافتتاح والبالغ 9519ر14 ليرة.
ومن المتوقع أن يصل سعر صرف الدولار في تركيا إلى أعلى قيمة له عند 9932ر14 ليرة تركية بينما يصل إلى أدنى قيمة له عند 9205ر14 ليرة تركية.
وأظهرت البيانات الصادرة الخميس الماضي ارتفاع معدل التضخم في تركيا أكثر من المتوقع إلى مستوى 70 في المئة في شهر أبريل الماضي بدافع من آثار الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي جاءت سلبية على كبرى الاقتصاديات في العالم.
ويشكل ذلك تحديا كبيرا للحكومة التركية التي تحاول الحفاظ على قيمة عملتها المحلية وسط خلافات مع الأحزاب المعارضة التي تسعى إلى منافسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستعقد العام المقبل.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض