6طرق للتخلص من بقع الأثاث الخشبي

سواء كان الخشب مشمعا أو ملمعا أو طبيعيا من دون أي إضافة، هناك دوما طريقة تسمح لك بالتخلص من البقع وإنقاذ قطعة أثاثك. في ما يلي 6 طرق يقول المختصون، بحسب مجلة غراتسيا الإيطالية، إنها فعالة جدا في إصلاح هذه الأضرار. لكن عليك أن تنتبهي الى أن التخلص من البقع يحتاج دوما إلى الفرك باتجاه الخطوط الطبيعية للخشب لتفادي ظهور علامات أخرى

1- مجفف الشعر

يؤدي سكب الماء أو العصير أو الدهون على طاولة خشبية أو سلالم أو أرضية مصنوعة من الخشب إلى ظهور بقع ومنظر قبيح جدا، لذلك ينبغي التصرف بسرعة واستخدام مجفف الشعر بأقوى سرعة. مرري مجفف الشعر على ارتفاع بضع سنتيمترات فوق البقعة التي تريدين ازالتها، وما هي سوى لحظات حتى تلاحظي أن البقعة تبخرت.

2- الملح

إذا ظهرت البقعة على سطح الخشب فقط وتركت علامة بيضاء، يمكن أن يساعدك الملح في إزالتها. للقيام بذلك اخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من الماء وانشري المحلول على البقعة باستخدام اسفنجة او قطعة قماش نظيفة حتى تختفي تماما.

3- بيكربونات الصوديوم

تعتبر بيكربونات الصوديوم من العجائب في المنزل، كما تشكل مع معجون الأسنان مزيجا مثاليا لإزالة البقع من الخشب. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية كبيرة من معجون الأسنان غير الملون، ثم ضعي المزيج على البقعة، وافركي برفق بقطعة قماش نظيفة أو إسفنجة مبللة، وانهي العملية بتنظيف السطح بالقليل من الصابون الأسود.

4- الفازلين

يعد الفازلين مادة دهنية، يمكن ان تكون جيدة في محاولة التخلص من البقع الصعبة على الخشب. ضعي المنتج على سطح المنطقة الملطخة طول الليل أو لمدة 12 ساعة على الأقل باستخدام فرشاة او اسفنجة جافة ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة.

5- ورق زجاج

إذا ظهرت بقعة داكنة على أثاثك الخشبي، فهذا يعني أن الماء أو الدهون قد تغلغلت إلى الداخل. للتغلب على هذه المشكلة، عليك ان تتسلحي بورق الزجاج 100. افركي برفق في اتجاه خطوط الخشب لإزالة الطبقة النهائية فوق البقعة، وكرري العملية، ولكن هذه المرة بورق سنفرة 150. أزيلي الأتربة بعد السنفرة ثم ضعي عدة طبقات من الورنيش أو الشمع لاستعادة الشكل النهائي للسطح.

6- الكلوركس

للتخلص من البقع الداكنة في عمق الخشب يبدو التبييض هو الملاذ الأخير. احمي يديك بالقفازات، ثم ضعي المُبيض على البقعة باستخدام فرشاة. تحلي بالصبر واتركي البقعة بضع ساعات حتى يتغير لونها لتفسح المجال للون الأصلي تقريبا للخشب. ثم استخدمي إسفنجة نظيفة لتنظيف المنتج وضعي طبقة من الخل الأبيض لمنع تفتيح الخشب أكثر. اتركيه ليجف قبل وضع الصبغة أو الورنيش أو الشمع حسب تشطيب الخشب. هذه الطريقة فعالة جدا أيضا على الخشب الخام.

شاهد أيضاً

وفاة “عمدة الدراما المصرية” صلاح السعدني

توفي اليوم الجمعة الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما. وابتعد السعدني عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض