سعر سلة خامات أوبك يرتفع إلى 106,23 دولارات للبرميل

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء أن سعر سلة خاماتها ارتفع بواقع دولار و33 سنتا ليستقر عند 23ر106 دولارات للبرميل في تعاملات يوم أمس الاثنين بعد أن كان السعر 90ر104 دولارات يوم الجمعة الماضي.
وجاء في نشرة المنظمة أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ نحو 70 دولارا للبرميل.
وتوقعت منظمة (أوبك) أن يظل النفط والغاز يمثلان أكثر من 50 في المئة من مزيج الطاقة المستقبلي في عام 2045 مع الاخذ بنظر الاعتبار الزيادة المتوقعة في النمو الاقتصادي العالمي وعدد سكان العالم في إشارة إلى أن جميع أشكال الطاقة ستكون مطلوبة في المستقبل.
واتفق وزراء الطاقة في تحالف (أوبك+) في ختام اجتماعهم الوزاري ال27 يوم الخميس الماضي على مواصلة زيادة الامدادات بنحو 432 ألف برميل في اليوم خلال شهر مايو المقبل.
واكد الوزراء في بيانهم الختامي أن العوامل الأساسية للسوق النفطية من العرض والطلب متوازنة وسليمة وأن التقلبات الحالية في الاسعار ناجمة عن التطورات الجيوسياسية الحالية.
وأشار تحالف (اوبك+) إلى ان نصف الزيادة خلال شهر ابريل ستأتي من روسيا والسعودية أكبر منتجين للنفط مشاركين في اتفاق (أوبك+).
وستتمكن روسيا والسعودية خلال الشهر الحالي من زيادة إنتاجهما بمقدار 105 آلاف برميل يوميا لكل منهما حتى 436ر10 مليون برميل يوميا.
وكان تحالف (أوبك+) تمكن من استئناف حوالي ثلثي الانتاج الذي توقف في المراحل الأولى من الوباء فيما لا تزال منظمة (أوبك) وشركاؤها يتوقعون ظهور فائض في المعروض ولكنه يبدو أقل مما كان يعتقد في السابق.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض