حمدان العازمي يدعو العبدالله إلى تحقيق الاستقرار في “الصحة”

prefix-onsrjkvgab

كويت نيوز: انتقد النائب حمدان العازمي سياسة وزارة الصحة في تسكين المناصب القيادية التي تكلف الاشخاص بمناصب وتستمر على مبدأ التكليف، متسائلاً: “قانون الخدمة المدنية لا يسمح بالتكليف لأكثر من عام فكيف تعمل الوزارة على مخالفة القوانين، علماً بأن نصف المناصب الاشرافية في وزارة الصحة بالتكليف؟”.

ودعا العازمي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله إلى إعطاء كل ذي حق حقه وعدم إضاعة جهود الاشخاص الذين يعملون من أجل النهوض بالوطن بينما يقوم المشرفون على عملية التسكين بتحطيم نفسية هؤلاء الموظفين، مطالباً إياه بتحقيق الاستقرار في الوزارة من خلال اختيار الافضل وتثبيته.

وتساءل العازمي: “لماذا لم تقم وزارة الصحة بتثبيت هؤلاء الأشخاص في مناصبهم، خاصة بعد أن مضى عليهم أكثر من سنة وأثبتوا أحقيتهم في المناصب، لاسيما أنه لا يوجد إعفاء أو إنهاء لقرارات تكليفهم”، مستطردا بالقول: “هل تهدف الصحة الى أن تكون القرارات بأيدي البعض لاسيما أن الشخص المكلف غير صاحب المنصب بالإصالة؟”.

وشدد على أن “وزارة الصحة تحتوي على الكثير من الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والخبرة، فلماذا لا يتم إعطاء مجال امام هؤلاء للارتقاء بالعمل وتحقيق المستوى المطلوب من وزارة الصحة؟”، مشيرا إلى “أهمية معالجة هذه المخالفات قبل فوات الاوان ولن نسكت على إضاعة جهود الاشخاص ويجب أن تكون الشفافية هي مسطرة العمل في الجهات الحكومية”.

وحذر من ظاهرة تكليف المناصب الفنية والإشرافية الرئاسية لأطباء منتدبين من كلية الطب وذلك بدلا من استشاريي وزارة الصحة المختصين وأصحاب الخبرة والتي تعتبر مخالفة صريحة لقرارات ديوان الخدمة الخاصة بترقية الاطباء.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض