مرزوق الغانم: للمجلس البلدي دور فعال في حل القضية الإسكانية

prefix-ocnwvncbgh-620x320

كويت نيوز: قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان للمجلس البلدي دور كبير ومساهمة فعالة في حل القضية الإسكانية التي تعد من اهم اولويات مجلس الامة الحالي مؤكدا ان أيادي اعضاء المجلس مفتوحة لاخوانهم اعضاء المجلس البلدي في لحل هذا القضية الشعبية.

واضاف الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين اليوم عقب زيارته لرئيس المجلس البلدي لتهنئته وزملائه أعضاء المجلس البلدي الجدد ان القضية الاسكانية هي اولوية في مجلس الامة وان للمجلس البلدي دورا محوريا ورئيسيا في هذه القضية التي تهم شريحة كبيرة من ابناء المجتمع الكويتي.

واشار الى اهمية تظافر الجهود ين المجلسين والاجهزة التنفيذية في الدولة لدعم وحل القضية الاسكانية لافتا الى ان المرحلة القادمة ستكون سمتها التعاون وليس التناحر وايجاد الحلول الواقعية والجذرية لاسيما في ضل ارتفاع عدد الطلبات الاسكانية.

واكد الغانم أهمية دور المجلس البلدي في دفع عجلة التنمية والتعاون مع مجلس الامه لتحقيق طموحات الشعب الكويتي على شتى الاصعدة وفي مختلف القضايا مبينا ان زيارته اليوم للمجلس البلدي هي لتقديم التهاني للأعضاء الجدد وحثهم على التعاون والتنسيق المشترك.

واعرب عن سعادته بالتنسيق بين مجلس الامة والمجلس البلدي في حل المشاكل التنظيمية والسكنية العالقة التي تهم المواطنين مؤكدا استعداد مجلس الامة لمد يد التعاون في اي قضية من شأنها تسهيل حياة المواطنين.

من جانبه قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد في تصريح مماثل انه تشرف هو وزملائه اعضاء المجلس بزيارة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والنواب المرافقين له مؤكدا انه ناقش مع الرئيس الغانم قانون (5/2005) وطالب بتعديل بعض بنود القانون لإعطاء المجلس البلدي مزيدا من الصلاحيات.

واضاف الخالد انهم تطرقوا خلال اللقاء الى القضية الاسكانية ولامس وجود اصرارا كبيرا من رئيس مجلس الامة وزملائه النواب لحل هذه القضية الشعبية وتعديل بعض القوانين الاسكانية لتسهيل اجراءات الدولة في حلها مؤكدا اصرار المجلسين على حل ازمة السكن من خلال توحيد الجهود.

واوضح ان لجان المجلس البلدي ستبدأ اعمالها اعتبارا من الاسبوع المقبل بعقد الاجتماعات لبحث المعاملات المحالة لها واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.

وشدد الخالد على ضرورة تعاون جهاز البلدية مع المجلس من خلال حضور المسؤولين لهذه الاجتماعات والجلسات للخروج بقرارات تسهم في تطوير البلاد سواء للقطاع الحكومي او الخاص وما يخص معاملات المواطنين والتي لا تقل اهمية عن غيرها من المواضيع المعروضة.

وذكر ان جميع اعضاء المجلس البلدي والجهاز التنفيذي يعملون في قارب واحد هدفهم خدمة الكويت وأهلها وتحقيق رغبة سمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري وسرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس في ظل وجود قرارات تم اتخاذها منذ مدة طويلة.

من جهته تمنى نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري على اعضاء السلطة التشريعية وزملائه اعضاء المجلس البلدي الالتفات الى قضيتي الصحة والتوظيف الى جانب القضية الاسكانية خاصة ان كل بيت كويتي يعاني من ازمة بطالة مؤكدا مد يد التعاون لحل جميع مشاكل المواطنين.

واوضح ان مجلسي الامه والبلدي مكملان لبعضهما البعض في حل جميع القضايا التي تشغل بال الكثير من ابناء الشعب الكويتي لاسيما القضية الاسكانية مؤكدا ضرورة اطلاع المجلس البلدي على أوليات مجلس الامة فيما يتعلق بالخطة التنموية للدولة في ضل اهتمام سمو امير البلاد ودعمه الكامل في لحلها.

من جانبه قال رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي العضو فهد الصانع انه طرح خلال اللقاء فكرة تشكيل لجنة ثلاثية من مجلس الامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والمجلس البلدي لتذليل معوقات القضية الاسكانية وزيادة التشريعات التي تخدم القضية من خلال اشراك القطاع الخاص فيها وضبط اسعار العقار داعيا الى تشكيل لجان مشتركة بين مؤسسات الدولة لحل القضايا العالقة.

واكد ضرورة ادخال التكنولوجيا الحديثة لإنجاز المشاريع المهمة والقضاء على البيروقراطية الحكومية وطول الدورة المستندية للمعاملات والمشاريع التنموية.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض