هكذا تزيل الرائحة الكريهة عن الملابس.. من دون غسلها

قد تتعرّض الملابس إلى رائحة كريهة بسبب بقائها مدّة طويلة في الخزائن. إنّها تلك الرّوائح التي لا تزول حتى بعد غسل الملابس. فمن الأمور الشّائعة التي تعترضنا في منازلنا هو أن تفوح رائحة الخزانة من السّترات التي نرتديها، أو أن تعلق رائحة كرات النفتالين على قماش ملابسنا، أو أن نشم رائحة ذلك النسيج القديم غير المرغوب به عليها، حسب موقع «ستب توهيلث».

من المؤكّد أنّه لا حلّ أفضل من غسل ملابسنا جيّدا قبل ارتدائها. لكنّنا، مع ذلك، قد نحتاج إلى بدائل أخرى سريعة وفعّالة، وذلك عندما تعجز الغسّالة عن تقديم النتائج المتوقّعة.

هذه نصائح تستعين بها لإزالة الرّائحة غيرالمرغوب بها بسرعة وسهولة مذهلة:

1 – البخار والخل: قد تساعد هذه النصيحة في إخراجنا من مأزق كبير. تخيّل أنّك استيقظت في الصّباح، واخترت قميصك المفضّل من الخزانة، فلاحظت أنّ رائحة مزعجة مائلة إلى الرّطوبة تنبعث منه. ماذا تفعل؟ عليك، في هذه الحالة، أن تتّجه إلى الحمّام، وأن تفتح المياه السّاخنة لينتشر البخار في الأرجاء. فالبخار هو نفسه المسؤول عن إزالة الرائحة الكريهة عن الملابس.

وعليك أن تستخدم طريقة البخار على النحو الآتي:

◄ اغلق باب الحمام وعلّق القميص.

◄ ضع دلواً ممتلئاً بالماء السّاخن مع نصف كوب من الخل، وضع قميصك فوقه.

◄ خذ حماما ساخنا، وانتظر كي يتكوّن ذلك الجوّ الرّطب والمشبع بالبخار الذي سيمتصّ الرائحة الكريهة عن الملابس.

2 – تعليق الملابس في أماكن مفتوحة: من أفضل الحلول التي تزيل الرّوائح الكريهة عن الملابس هو تعليقها في الهواء الطّلق، وتهويتها. سوف يقضي الهواء الذي يمرّ عبر ألياف القماش على الرّطوبة الكامنة فيها. ونعني بـ«الرّائحة الكريهة» رائحة الرّطوبة، ولا نعني بذلك أبداً رائحة الجسم أو الأوساخ العالقة على الملابس. ففي هذه الحالة، يكون الخيار الوحيد الممكن هو الغسل العادي.

3 – وضع الجينز في الفريزر: قد يبدو لك هذا الاقتراح غريباً بعض الشيء. فلماذا نضع الجينز الخاصّ بنا في أبرد جزء من الثّلاجة؟ سوف يزول هذا اللّبس حين تعلم أن درجة الحرارة المنخفضة تقضي على البكتيريا التي تسبّب الرّائحة الكريهة. والطريقة الفضلى للقيام بذلك هي كالآتي:

◄ اطوِ الجينز بحذر، وضعه في كيس، وأحكم غلقه جيّدا.

◄ ضعه في الفريزر لمدة 40 إلى 45 دقيقة.

◄ أخرجه من الفريزر، وعلّقه بضع دقائق على المنشر حتّى يتمكّن الهواء النّقي من التغلغل داخله، والقضاء على البكتيريا التي تبعث منه الرائحة الكريهة.

4 – الأمونيا للسّترات والمعاطف: مع حلول فصل الشتاء، يحدث أن نخرج معاطفنا من الخزانة، فنلاحظ تلك الرّائحة المزعجة الطّاغية عالقة فيها. إليك حلّ بسيط يخلّصك من الرّائحة المزعجة من دون حاجة إلى أخذ السّترات أو المعاطف إلى المنظفّات الجافّة. وهذا الحل يعتمد على الأمونيا:

◄ افرك المعطف جيّدا بفرشاة نظيفة.

◄ بلّل المعطف بمزيج الماء والأمونيا (خمس ملاعق).

◄ مرّر الفرشاة على المعطف بكامله لإجراء «تنظيف جاف».

◄ علّقه في الهواء الطّلق لبضع ساعات. سوف تلاحظ أنّ الرّائحة الكريهة تسرّبت من القماش، واختفت على الفور.

شاهد أيضاً

مركز الكويت لمكافحة السرطان يقيم ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي

ينظم قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض