مؤسسة التقدم العلمي: تمكين المرأة علميا وتكنولوجيا إيمانا بدورها الرائد في البناء الحضاري

أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حرصها على دعم وتشجيع مشاركة المرأة في ارتياد آفاق العلم الرحبة والإسهام في مختلف مجالاته وتمكينها في المجالات التكنولوجية والعلمية إيمانا من المؤسسة بالدور الرائد للمرأة وإسهاماتها في البناء الحضاري.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة أسبوع المرأة والعلوم الذي يختتم فعالياته بعد غد إن المرأة الكويتية تؤدي دورا حيويا في المجالات العلمية المتنوعة وتحقق عددا من الإنجازات المتميزة فيها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
ولفتت إلى دعمها المستمر لمشاركة المرأة في الفعاليات العلمية لاسيما المشروعات البحثية التي تنفذها وبراءات الاختراع التي تنجزها والمشاركة بأبحاث رصينة في المؤتمرات العلمية وإكمال الدراسات العليا في بعض التخصصات النادرة إضافة إلى منحها الجوائز المستحقة عن إنجازاتها العلمية.
وقالت إن من المجالات التي دعمتها (مؤتمر المرأة في الأمن السيبراني بالشرق الأوسط WiCSME) -الذي نظم مؤخرا- حرصا منها على بناء القدرات الضرورية للمرأة للإسهام في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز المهارات المطلوبة لمواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتمكين المرأة في المجالات التكنولوجية لاسيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبحسب البيان وضمن مشاركتهن في أسبوع المرأة والعلوم أشادت الفائزات الكويتيات بجوائز مرموقة في مؤتمر (المرأة في الأمن السيبراني) بالدور الرائد لمؤسسة التقدم العلمي في تمكين المرأة الكويتية وانخراطها في ميدان الأمن السيبراني والانضمام إلى المشهد الدولي بهذا المجال الحيوي.
كما أعربت الفائزات عن فخرهن بالإنجازات الكويتية في ذلك المؤتمر الذي أقامته منظمة نساء في مجال الأمن السيبراني في الشرق الأوسط لما من شأنه أن ينعكس على دعم وتعزيز دور المرأة الكويتية في صناعة الأمن السيبراني وتحقيق التحول الرقمي في البلاد.
وقالت الفائزة بجائزة مسابقة المديرة التنفيذية للأمن السيبراني المهندسة هبة الصوان إن الحافز الأساسي من مشاركتها في المسابقة هو إثبات الحضور الكويتي في منافسات جائزة نسائية عالمية كبيرة ومعروفة بمشاركة نساء فاعلات من جميع دول الشرق الأوسط.
وعبرت الصوان عن الفخر والاعتزاز بفوزها بتلك الجائزة التي تدعمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خصوصا أنها تمثل إحدى أهم جوائز المؤتمر وتشرف على تقييمها مجموعة من الأساتذة المحكمين المختصين من عدد من الجامعات والمعاهد العلمية العالمية المرموقة.
من ناحيتها قالت عضوة الفريق الفائز بالمركز الأول في المسابقة السيبرانية الإقليمية (التقط العلم) المهندسة أمل الخليفي “إنه لشرف عظيم أن أمثل بلدي الكويت في مسابقة كبيرة وعالمية على مستوى الشرق الأوسط”.
كما عبرت عضوة الفريق الفائز بالمركز الثالث في تلك المسابقة المهندسة فاطمة اليوسف عن الشكر والتقدير لمؤسسة التقدم العلمي على رعايتها للمؤتمر والمسابقات المتفرعة عنه لتمكين المرأة الكويتية في مجال الأمن السيبراني وتعزيز مشاركتها في البحث العلمي.

شاهد أيضاً

هل هناك علاجات لسرطان الثدي؟

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي (أكتوبر)، يقدم خبراء ومختصون عبر حملات توعوية وتقارير ودراسات، مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض