الكندري لوزير الخارجية: ما الآلية المعتمدة لدى الشؤون المالية لتحديد قيمة التذاكر السنوية للدبلوماسيين العاملين بالبعثات الدبلوماسية؟

*

وجه النائب د. عبدالكريم الكندري سؤالا إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، عن الآلية المعتمدة لدى الشؤون المالية في وزارة الخارجية لتحديد قيمة التذاكر السنوية للدبلوماسيين.

ونص السؤال على ما يلي:

لوحظ قيام الشؤون المالية في وزارة الخارجية بتزويد بعثاتها الدبلوماسية في الخارج بقيمة منخفضة جدا للتذاكر السنوية للدبلوماسيين العاملين في بعض البعثات الدبلوماسية في الخارج لعام 2021، وقد بلغت نسبة التخفيض لبعض الدبلوماسيين ما يقارب الـ70 ٪، الأمر الذي لا يتناسب مع الأوضاع المتعلقة بالسفر وشركات الطيران العالمية التي ما زالت تعاني من آثار انتشار جائحة فيروس كوفيد 19 منذ ما يقارب العامين.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الآلية المعتمدة لدى الشؤون المالية في وزارة الخارجية لتحديد قيمة التذاكر السنوية للدبلوماسيين العاملين في البعثات الدبلوماسية في الخارج؟

2- هل توجد جهة تخاطبها الشؤون المالية في الوزارة لتحديد قيمة التذاكر السنوية للدبلوماسيين المذكورين أعلاه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما تلك الجهة؟ مع تزويدي بردها المتضمن قيمة التذاكر السنوية للدبلوماسيين العاملين في البعثات الدبلوماسية في الخارج لعام 2021.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض