9 مشروبات تساعد على علاج التهاب الحلق.. تعرّف عليها

يعد التهاب الحلق، من الأعراض التي يكثر الإحساس بها خلال فصل الشتاء، وقد يكون التهاب الحلق ناتجًا عن الإصابة بأمراض معدية كالإنفلونزا أو نزلات البرد، أو تأثر الجسم ببرودة الطقس، وتغير درجات الحرارة.

ويشكل هذا العَرض إزعاجًا لنا جميعًا في حال الإصابة به، وهو ما يدفعنا أحيانًا للعزوف عن الطعام أو تقليل كمياته، لكن لكي تتجاوز هذا العَرض سريعًا نقدم لك عدة مشروبات تساعد في تخفيف هذه الأعراض، وهي كالتالي:

الماء بالعسل

أظهرت دراسات طبية أن تناول الماء الدافئ المحلى بعسل النحل، من العلاجات المنزلية الفعالة، التي تساعد في إزالة احتقان الحلق، وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الالتهاب.

ويمكنك تحضيره عبر إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى كوب من الماء الدافئ، ويمكنك تناوله من مرتين إلى 3 مرات خلال اليوم، للحصول على أكثر الفوائد، لكن إذا كنت تعاني من أمراض تتعارض مع تناول العسل فعليك استشارة طبيبك، كالمعاناة من السكري.

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على مضادات الأكسدة التي تجعله مفيدًا لتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وبينها التهاب الحلق، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات تجعل الجسد أقدر على مكافحة العدوى.

ويمكنك أيضًا أن تستنشق البخار المتصاعد من شاي البابونج، ليساعدك على تقليل السعال، ويحسن من عملية التنفس.

النعناع

يمكن للنعاع أن يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض الإنفلونزا والبرد، نظرًا لاحتوائه على مادة المنثول، وتعمل هذه المادة عمل المهدئات كما يمكنها طرد البلغم وطرد السعال، كما تعد خصائصه المضادة للبكتريا مفيدة في تسريع وتيرة الشفاء.

شاي الزنجبيل

وجدت بعض الدراسات أن شاي الزنجبيل يوفر حماية ضد الإصابة بالفيروسات التنفسية، ويمكن تناول الزنجبيل مضافًا إليه بعض قطرات الليمون.

شاي الميرمية

أشارت الأبحاث إلى أن شاي الميرمية، من المواد الغنية بمضادات الأكسدة المكافحة للعدوى، ويزيل منقوعها من المعاناة من احتقان الحلق، كما يخفف من الالتهاب، وتعد أفضل الطرق لتناوله هي تحليته بالعسل وشربه دافئًا.

القرفة

تعد القرفة مفيدة في فقدان الوزن وضبط مستويات السكر في الدم، كما تساعد في علاج الاحتقان وتخفيف آلامه خاصة عند إضافة الزنجبيل وعسل النحل.

عصير الرمان

يساعد عصير الرمان على منع انتقال العدوى في الحلق، وتقليل الالتهابات، لما فيه من عناصر غذائية، ويمكن تحضيره عبر خلط فصوصه بالخلاط الكهربائي ثم تصفيته، وينصح بعدم إضافة السكر إليه.

الشاي الأخضر

يمكن أن يكون الشاي الأخضر الدافئ مساعدًا على تخفيف التهاب الحلق وتسريع التعافي، لما له من خصائص مضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.

شاي الدردار الهندي

يساعد شاي الدردار الهندي على تخفيف الأغشية المخاطية في الفم بتشكيل طبقة واقية، وبالتالي يقل التهاب الحلق.

شاهد أيضاً

مظاهرة نسائية في كابل احتجاجا على ارتداء الحجاب

خرجت مجموعة من النساء إلى شوارع العاصمة الأفغانية للاحتجاج على فرض ارتداء الحجاب عليهن. وأفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض