الجمعية الطبية مهنئة وزير الصحة: نتطلع للارتقاء بالمنظومة الصحية وترسيخ المسؤولية الجماعية

هنأت الجمعية الطبية وزير الصحة د ..خالد السعيد على نيله ثقة القيادة السياسية بتوليه حقيبة وزارة الصحة، سائلة الله له التوفيق والنجاح الدائمين.

وقالت الجمعية الطبية في بيان لها: إنها تتطلع إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية، والخدمات المقدمة إلى كل مستحقيها، عن طريق مد يد التعاون مع القيادة الجديدة في وزارة الصحة، وترسيخ مفهوم المسؤولية الجماعية.

وأكدت الجمعية أهمية مد جسور التواصل، وتعزيز التعاون مع الجسد الطبي، وعقد اللقاءات المستمرة لسد الفجوة معهم، والتشاور مع الجسد الطبي قبل إقرار اللوائح والقوانين ومن أهمها اللائحة التنفيذية لقانون 70 /2020 بشأن مزاولة مهنة الطب كما نصت المادة 86 من القانون ذاته.

ودعت «الطبية» إلى الالتفات إلى الملفات العالقة، والتي استمرت وظلت في طي النسيان بلا حلول جادة، وتم الاكتفاء بحلول مؤقتة، والتي تؤثر سلبا على الأطباء، وبالتالي على الخدمات المقدمة.

وتمنت أن يكون هناك دعم جاد للقانون الذي تقدمت به الجمعية الطبية مؤخرا وبالتعاون مع بعض أعضاء مجلس الأمة والخاص بتثبيت البدلات وبيع الإجازات، وترجو أن يكون هذا القانون بمنزلة عرفان وتكريم لبعض جهود الأطباء خلال جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

وفيات الأحد 12-5-2024

– زهير عبدالخالق فرج اليسر، 77 عاماً، (شيع)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: 99247222 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض