شباب كويتيون يشاركون في إكسبو دبي 2020 بمشروع طموح لاستكشاف تكنولوجيا الفضاء

شارك فريق من الشباب الكويتي بمشروع طموح لصاروخ فضائي في فعاليات معرض (إكسبو دبي 2020) في خطوة منهم نحو استكشاف تكنولوجيا الفضاء وإثبات قدراتهم.
وقال مؤسس مشروع (صاروخ الفضاء الكويتي) ناصر أشكناني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن “مشاركتنا في هذا الحدث العالمي هي تعريف للعالم بإنجازات الكويت وتمثيلها بصورة مشرفة عبر سواعد شبابها في الوصول إلى استكشاف علوم الفضاء الخارجي بأبحاث علمية يمكن أن تفيد البشرية”.
وأضاف أشكناني أن مشروع الصاروخ الفضائي (كي.إس.ار) هو مشروع كويتي لبناء وإطلاق صاروخ ذي محرك يعمل بالوقود السائل إلى الفضاء الخارجي واصفا إياه بأنه “الأول من نوعه في الوطن العربي” متوقعا إطلاقه نهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن إطلاق الصاروخ سيكون عبر ثلاث مراحل تبدأ بمرحلة تجريبية وهي (كي.إس.ار.1.ايه) والتي تهدف للتأكيد على جاهزية الصاروخ دون أي مشكلة وقطعه مسافة تقدر بنحو خمسة كيلومترات.
وأفاد بأن المرحلة الثانية وهي بناء صاروخ (كي.إس.ار.1.بي) بمحرك جديد يهدف إلى الوصول إلى الفضاء وهي خطوة تسعى أيضا نحو تطوير الصاروخ الأول على قطع مسافة تقدر بنحو 30 كيلومترا أما المرحلة الأخيرة والمستقبلية (كي.إس.ار.2) ستكون إطلاق الصاروخ بمدى 116 كيلومترا يعبر من خلالها الفضاء الخارجي “وتحقيق الحلم”.
وأعرب عن أمله في “إنشاء شركة نقل لحمولات الفضاء الخارجي إلى مدى دون مداري” تخدم الأبحاث والمشروعات العلمية والشركات التكنولوجية لجميع دول العالم.
يذكر أن مشروع (صاروخ الفضاء الكويتي) بدأ في يناير 2018 على يد شباب كويتيين وهم ناصر أشكناني والمهندسان سليمان الفهيد وفهد الفهد الذين خصصوا السنة الأولى للمشروع في التصميمات الأولية وفي عام 2019 بدأ الفريق تصنيع الصاروخ (كي.إس.ار.1) وتم الانتهاء منه بالكامل في يناير 2020.

شاهد أيضاً

“مايكروسوفت” تطور ميزات خاصة بتغيير كلمة المرور وكفاءة توفير البطارية والتسوق الإلكتروني

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفير ثلاث ميزات جديدة في منصة البحث مايكروسوفت إيدج، من شأنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض