«ميرك» الأمريكية تطلب موافقة السلطات الصحية على عقار عن طريق الفم مضاد لـ«كورونا»

أعلنت شركة (ميرك) الامريكية للأدوية اليوم الاثنين أنها تقدمت بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الامريكية للموافقة على الاستخدام الطارئ لعقار (مولنوبيرافير) المخصص لعلاج الحالات المصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) عن طريق الفم.
وقالت الشركة في بيان إن عقار (مولنوبيرافير) يستخدم لعلاج الحالات “من البسيطة إلى المعتدلة لدى البالغين المعرضين لخطر تطور أعراض فيروس (كورونا) ما يستدعي دخولهم المستشفى”.
وأضافت أن نتائج الاختبارات أظهرت خفض خطر دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 50 بالمئة تقريبا للمرضى الذين تلقوا العقار إذ نقل 3ر7 بالمئة فقط منهم الى المستشفى أو ماتوا خلال اليوم ال29 مقارنة بنسبة 1ر14 بالمائة من المرضى الذين تلقوا علاجا وهميا.
وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة (ميرك) روبرت ديفيس “إن التأثير الاستثنائي لهذه الجائحة يتطلب التحرك بسرعة غير مسبوقة وهذا ما فعلته فرقنا البحثية من خلال تقديم طلب إلى إدارة الغذاء والدواء في غضون 10 أيام من تلقي نتائج العقار”.
وأضاف ديفيس أنه يتطلع للعمل مع إدارة الغذاء والدواء والهيئات التنظيمية الأخرى “حيث نبذل قصارى جهدنا لتقديم (مولنوبيرافير) للمرضى بجميع أنحاء العالم في أسرع وقت ممكن”.
وأعربت الشركة عن توقعها بإنتاج عشرة ملايين دورة علاجية بحلول نهاية عام 2021 مرجحة إنتاج المزيد من الدورات في عام 2022.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض