«الكهرباء» تقدم ورش عمل في «إكسبو دبي 2020»

أقامت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ورش عمل بعنوان «طرق الكويت للاستدامة» و«جهود الكويت للتصدي للغازات الدفيئة» ضمن مشاركتها جناح الكويت في «اكسبو دبي 2020».

وقدم مدير إدارة الحاسبات للتحكم في الوزارة م.باسم المسلم ورشة «طرق الكويت للاستدامة» شملت جميع مشاريع الطاقة المتجددة وبدايات الطاقة الشمسية في الكويت من عام 1970 إلى 2017، حيث ان المرحلة الأولى من مشروع «الشقايا» نفذ في هذا العام ليكون محطة انطلاق للمشاريع المستقبلية في مجال الطاقة المتجددة.

وتطرق المسلم إلى رؤية تتحقق في عام 2030 ليكون نصيب الطاقة المتجددة 15% من الشبكة الكهربائية في الكويت.

من جانبه، قدم م.خالد ناصر ورشة «جهود الكويت للتصدي للغازات الدفيئة» متناولا ‏الانبعاثات الضارة التي‏ تمت خلال الغزو العراقي الغاشم وتأثيرها في أجواء الكويت. ‏

وتطرق ناصر إلى الحلول التي من الممكن تنفيذها لتقليل الانبعاثات الصادرة من محطات القوى الكهربائية باستخدام الغاز الطبيعي في المحطات.

وتعد مشاركة الكويت في «إكسبو دبي 2020» فرصة ثمينة لعرض آخر مشاريع الطاقة المتجددة والفرص المستقبلية والاطلاع على آخر ما توصلت إليه الدول في مجال الطاقة.

وتتميز الكويت والدول المجاورة بالقدرة على استخدام الطاقة الشمسية «الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح» نظرا لطبيعتها الجغرافية والمناخية.

وأدت التطورات التقنية المتسارعة الى تحسين قدرة وكفاءة إنتاج الطاقة إلى تنفيذ مشروع (الشقايا – المرحلة الأولى للطاقة المتجددة) بقدرة 70 ميغاواط، ليكون هو الركيزة الأساسية لمشاريع الطاقة المستقبلية في البلاد.

شاهد أيضاً

الطرق: إنشاء الجسور الخرسانية بفواصل تمدد لتقليل الإجهادات الناتجة من إختلاف درجات الحرارة

نوهت الهيئة العامة للطرق والنقل البري بخصوص الفيديو المنتشر، وقالت عبر منصة x “يتم إنشاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض