كوريا الجنوبية تحبط سوريا بفوز مثير.. والتعادل يحسم مواجهة العراق ولبنان

فشل المنتخب السوري، بقلب التوقعات أمام نظيره الكوري الجنوبي، فخسر 2-1 اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022.

سجل هدفي كوريا إن بيوم هوانغ، في الدقيقة 48، وهيونغ مين سون، في الدقيقة 89، فيما سجل عمر خريبين هدف المنتخب السوري الذي تجمد رصيده عند نقطة وحيدة في المركز قبل الأخير، فيما رفع المنتخب الكوري رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا.

المنتخب السوري تأثر بغياب أبرز لاعبيه محمد عثمان واياز عثمان، بسبب خطأ إداري، ومحمود البحر للإصابة، ورغم ذلك قدم نسور قاسيون مباراة تكتيكية كبيرة وأداء ملفتا وأقنع وأمتع، وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، رغم الفرص العديدة للشمشون الكوري، الذي فشل باختراق دفاعات سوريا بقيادة سعد أحمد.

وأهدر المنتخب الكوري ثلاث فرص أمام مرمى إبراهيم عالمة، وبدون منافس كان عبد الرحمن الويس نجم المنتخب السوري بتحركاته وسرعته، فيما لم يظهر السومة كما كان متوقعاً.

الشوط الثاني ظهر فيه المنتخب الكوري بتركيز أفضل، وخاصة في وسط الملعب، فسجل بيوم هوانغ هدف التقدم، وسط توهان من الدفاع السوري الذي كانت ردة فعله إيجابية في الكثير من الفرص الكورية.

المنتخب الكوري لم يتراجع للمواقع الدفاعية وبقي مهاجماً، فيما اعتمد المنتخب السوري على الهجمات المرتدة السريعة والتي كان أخطرها للسومة من تمريرة محمود المواس، فيما أنقذ العالمة مرماه من فرصتين.

نزار محروس مدرب سوريا أشرك علاء الدالي لتعزيز القوة الهجومية، بديلاً لسعد أحمد، فنجح خريبين في تسجيل هدف رائع، ليرد المنتخب الكوري سريعاً عبر هيونغ مين سون، من سوء تغطية داخل منطقة الجزاء فشل العالمة بإبعادها ليتقدم أصحاب الأرض مجددا بهدفين لهدف.

وفي الدقائق الأخيرة حاول نسور قاسيون خطف هدف مباغت ولكنهم فشلوا في اختراق الدفاعات الكورية القوية.

التعادل يحسم مواجهة العراق ولبنان

واصل منتخبا العراق ولبنان غيابهما عن الانتصارات في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بتعادلهما سلبيا في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في استاد خليفة الدولي في قطر، اليوم الخميس.

ورفع كل منتخب رصيده إلى نقطتين من ثلاث مباريات، حيث يحتل لبنان المركز الرابع متفوقا بفارق الأهداف عن العراق صاحب المركز الخامس من ثلاث مباريات.

وتعادل العراق سلبيا مع كوريا الجنوبية في افتتاح مباريات الدور الأخير من التصفيات قبل أن يخسر على أرضه من إيران (3-0) في الجولة الثانية.

وتعادل لبنان سلبيا على أرض الإمارات في الجولة الأولى، قبل أن يخسر في كوريا الجنوبية (1-0) في الجولة الماضية.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة بسبع نقاط بعد فوزها في وقت سابق اليوم (2-1) على سوريا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

ويتأهل أول منتخبين فقط مباشرة إلى نهائيات قطر 2022، ويملك ثالث الترتيب فرصة أخرى عن طريق الملحق.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض