6 أطعمة تساعد طفلك على القيام بانشاط البدني والحفاظ على تركيزهم

يحتاج الأطفال إلى وجبات غداء ترضيهم وتزودهم بالطاقة طيلة اليوم الدراسي. وتساعد بعض الأطعمة الأطفال على القيام بانشاط البدني والحفاظ على تركيزهم.. يقترح خبراء التغذية الأطعمة التالية المغذية الغنية بالنكهات لوجبات غداء التلاميذ بحسب موقع huffingtonpost:

1- شطائر زبدة اللوز والتوت

اللوز غني بالمغذيات الأساسية والدهون التي تدعم صحة الدماغ. والتوت يوفر مادة البوليفينول، التي ثبت أنها تدعم الاحتفاظ بالذاكرة. والبذور تدعم صحة الدماغ، لأنها غنية بالحديد والزنك وفيتامين هـ، وتساعد الألياف الموجودة في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة على تنظيم مستوى الغلوكوز في الدم، وهو مصدر الطاقة المفضل لخلايا الدماغ.

وتقديم الأطعمة الصحية للأطفال الأصغر سنًا بطريقة جذابة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. يمكن تقطيع الطعام إلى شرائح، مثل «السوشي»، أو تقديمه على شكل صندوق بينتو، أو تقطيعه إلى أشكال مسلية.

2- السلمون المعلب

للسلمون المعلب فوائد تتعلق بالإدراك وتطور الدماغ. ويمكن دهنه على الخبز المنبت مع مكعبات الكرفس والبصل والخردل. السلمون من الأسماك التي تحتوي على أعلى تركيز من أحماض أوميغا 3 الدهنية الضرورية للنمو العقلي. وتوفر إضافة البصل والكرفس أليافًا حيوية لتغذية بروبيوتيك الأمعاء الدقيقة وربما تدعم جهاز المناعة، وقد تحارب مسحة الخردل الالتهاب. والخبز المنبت يمتاز بالألياف وفيتامينات «ب» وقلة السكر المضاف مقارنة بالخبز التقليدي.

3- البرتقال

إذا كان طفلك يستمتع بالفاكهة، فإن البرتقال يعد وجبة مدرسية خفيفة مثالية أو أحد مكونات الغداء. فالبرتقال مصدر رائع لفيتامين سي، وليس مضادًا للأكسدة فقط، بل ثبت أنه يحسن التركيز والذاكرة. فيتامين سي يدعم نظام المناعة الصحي، وهو أمر كبير الأهمية مع عودة الأطفال إلى المدارس. كبديل، يمكنك تزويد طفلك بعبوة من عصير البرتقال الخالي من السكر المضاف، فذلك يساعدهم على القيام بنشاط بدني أعلى.

4- اللحم البقري

تتضمن وجبة غداء المدرسة المثالية مجموعة متوازنة من العناصر من مجموعات غذائية مختلفة، بما في ذلك الكربوهيدرات الصحية والفواكه والخضروات والبروتين. يمكن الوصول إلى البروتين من خلال العديد من الأطعمة المختلفة، ومنها اللحم البقري المشوي. هناك نوعان من المعادن يحتاج اليهما الأطفال للتركيز الجيد: الحديد والزنك. ولحم البقر مصدر مهم لكليهما، وشطيرة منه مفيدة لتوازن البروتين والكربوهيدرات.

5- الجوز والتوت الطازج

مزيج الجوز والتوت الطازج وجبة خفيفة رائعة. دهون الأوميغا الصحية الموجودة في الجوز مفيدة لصحة الدماغ، والدهون والبروتينات تحافظ على شعور الأطفال بالشبع وتمنع ارتفاع السكر في الدم والانهيار الذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع وصعوبة التركيز.

والتوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم على العمل بسلاسة، حتى يتمكن الأطفال من التركيز. بالإضافة إلى أنها تضيف بعض الحلاوة الطبيعية.

6- بوريتو الفاصوليا السوداء والخضار

البوريتو المحشو بالفاصوليا السوداء والخضروات المحمصة بديل ذكي جيد لساندويتش وقت الغداء القائم على اللحوم، غني بالبروتينات والفيتامينات.

أحد العوامل المهمة للحفاظ على تركيز طفلك في المدرسة هو وجبة الغداء التي توفر له طاقة مستدامة طوال اليوم. أحد خيارات الغداء الرائعة هو الفاصوليا السوداء وبوريتو الخضار المحمص المصنوع من الأرز البني. ويمكن أن تكون البروتينات النباتية مثل الفول والبازلاء أكثر إشباعًا من البروتين الحيواني، لأنها تحتوي على كل من البروتين والألياف.

شاهد أيضاً

تغيير النمط الغذائي قد يقلل مضاعفات الحمل لدى مريضات السكر النمط الأول

كشفت دراسة أجريت في كلية الطب جامعة /نيودلهي/ بالهند، أن مرض السكر النمط الأول مرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض