الحويلة: غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة

قال وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة اليوم الاثنين ان الادارة العامة للتعليم الخاص انشئت غرفة عمليات مركزية بمقرها وجهزتها بالوسائل والأدوات المطلوبة لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وقال الحويلة ان دوام طلبة المدارس الأجنبية انطلق يوم أمس الأحد بسهولة ويسر وذلك وفق ما نقلته تقارير غرفة العمليات المركزية من التزام المدارس الخاصة الأجنبية بالاشتراطات والتدابير الاحترازية كافة.
وأشار إلى تدريب الموظفين المكلفين بعضوية غرفة العمليات المركزية في المناطق التعليمية التابعة للتعليم العام عبر غرفة العمليات المخصصة للتعليم الخاص وذلك اعتبارا من يوم أمس الأحد.
وأوضح أن المدارس الخاصة الاجنبية البالغة 121 مدرسة من مختلف الانظمة التعليمية استقبلت يوم أمس نحو 160 ألف طالب وطالبة تنفيذا للقرار الوزاري الصادر بشأن نظام العمل في المدارس الخاصة والرسوم الدراسية فيها للعام الدراسي 2021/2022 وفي ضوء خطة الوزارة المعتمدة لعودة الطلاب لمقاعد الدراسة.
وذكر أن إدارة التربية الخاصة انتهت من تجهيز جميع مدارس التربية الخاصة بمتطلبات الاشتراطات الصحية والاحترازية حسب تعليمات وزارة الصحة لتصبح جاهزة لاستقبال المتعلمين ابتداء من يوم الأحد المقبل.
وأضاف ان 81064 طالبا وطالبة مقيدين في المدارس العربية الخاصة البالغ عددها 61 مدرسة خاصة عربية أهلية ونموذجية سيبدؤون بالدوام حضوريا في مدارسهم على مجموعتين اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وأكد أن وزارة التربية ممثلة في الادارة العامة للتعليم الخاص باشرت كل الاجراءات والتدابير بهذه المدارس استعدادا لعودة الطلاب لمقاعد الدراسة حيث تم تدريب الفرق المكلفة في المدارس الخاصة على تنفيذ الاشتراطات والتدابير الاحترازية.
وأفاد بأنه تم تشكيل لجان متخصصة بالاشتراك مع وزارة الصحة للاشراف ومتابعة المدارس الخاصة في تنفيذ الاشتراطات الصحية وتعميم النسخة المحدثة من دليل العودة الآمنة للطلاب على المدارس الخاصة.
وأوضح الحويلة أن إدارة التربية الخاصة انتهت كذلك من انجاز وتسجيل الكتاب الصوتي لمناهج التعليم العام للمراحل التعليمية المختلفة والذي سيخدم أصحاب الاعاقة البصرية.
وذكر أن الادارة أنشأت قناة تربوية خاصة بالاعاقة السمعية سيتم من خلالها عرض فيديوهات لشرح المواد الدراسية بلغة الاشارة إضافة إلى اعتماد قاموس إشاري ليكون مرجعا للهيئة التعليمية والمتعلمين وأولياء الأمور.
على صعيد متصل أعلن الدكتور الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين في مدينة صباح الأحمد السكنية الأولى تحمل اسم (التحدي للتربيةالخاصة – بنات) والثانية باسم (الارادة للتربية الخاصة – بنين) وذلك لتخفيف الضغوطات التي تقع على كاهل أولياء الأمور ولخدمة أهالي المنطقة والمناطق القريبة منها.
وأضاف أن المدرستين سيتم افتتاحهما رسميا اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 – 2022 على أن تتولى إدارة مدارس التربية الخاصة مسؤولية الاشراف عليها وتوفير الكوادر التعليمية والادارية وجميع التجهيزات الفنية والأثاث بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
وأعرب الحويلة عن شكره وتقديره لوزير التربية الدكتور علي المضف ووكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب على دعمهما اللامحدود وحرصهما على مصلحة الطلبة بافتتاح مدارس جديدة للتربية الخاصة فضلا عن اتخاذ القرارات التي تصب في صالح العملية التعليمية وأولياء الأمور.

شاهد أيضاً

أمطار الخير تهطل على أماكن متفرقة بالبلاد

تهاطلت صباح اليوم أمطار الخير، على مناطق الكويت حيث توقعت إدارة الأرصاد الجوية اليوم هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض