في غياب رونالدو.. وست هام يُقصي مان يونايتد من كأس الرابطة

أطاح وست هام بمضيفه مانشستر يونايتد من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد التغلب عليه بهدف دون رد، مساء اليوم الأربعاء، في ملعب أولد ترافورد، ضمن لقاءات الدور الثالث.

وسجل هدف وست هام الوحيد مانويل لانزيني في الدقيقة التاسعة.

شكل وست هام الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، وذلك بعد انطلاقة من يارمولينكو داخل منطقة الجزاء، ممررا الكرة إلى جواره تجاه بوين، الذي سدد مباشرة إلى جوار القائم.

وافتتح وست هام التسجيل مبكرًا في الدقيقة 9، وذلك بعد انطلاقة مميزة من فريدريكس في الجانب الأيمن، أنهاه بعرضية أرضية مميزة تجاه لانزيني الخالي من الرقابة داخل المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وكاد يونايتد أن يعدل النتيجة سريعًا في الدقيقة 13، بعدما تابع ماتا كرة عرضية مبعدة من دفاع وست هام، مسددًا كرة قوية من داخل المنطقة، اصطدمت بالعارضة.

وبعد انطلاقة مميزة من ماتيتش في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرر إلى مارسيال بجواره الذي سدد من كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 15.

وظهر يونايتد من جديد في الدقيقة 25، بتسديدة من فان دي بيك من خارج المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وتبعه لينجارد بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 27، تألق أريولا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وواصل يونايتد الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة، بمحاولة من تيليس في الدقيقة 30 مرت إلى جوار القائم.

واستمر يونايتد في بحثه عن تسجيل التعادل، بتسديدة أرضية من مارسيال من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 42، سدد فان دي بيك كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم وست هام بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل ماتا عرضية داخل المنطقة في الدقيقة 50، تابعها سانشو بتسديدة على الطائر مرت إلى جوار القائم.

وتابع دالوت كرة مبعدة من دفاعات وست هام، مسددًا كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 57.

وظهر وست هام هجوميًا للمرة الأولى في الشوط الثاني، بتسديدة قوية من يارمولينكو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61، مرت إلى جوار القائم.

وأجرى سولسكاير التبديل الأول ليونايتد بعدها مباشرة، بنزول جرينوود على حساب ماتا.

وفور نزوله تلقى بينية مميزة داخل منطقة الجزاء من فان دي بيك، لينفرد بأريولا ويسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس بنجاح.

وتبعه لينجارد بتسديدة قوية من على حدود المنطقة، أمسك بها أريولا.

وارتقى بايلي لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 72، مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ودفع بعدها سولسكاير بكل من فيرنانديز وإيلانجا على حساب تيليس ولينجارد، بحثًا عن تسجيل التعادل.

وحاول فيرنانديز مباغتة أريولا في الدقيقة 78، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأطلق جرينوود صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 83، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأهدر وست هام فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعد انفراد تام ليارمولينكو، نجح خلاله من مراوغة هندرسون، قبل أن يسدد مباشرة في القائم.

وتبعه بوين بانطلاقة في هجمة مرتدة، ليمرر إلى نوبل الذي انفرد بهندرسون، مسددًا كرة أرضية تألق حارس يونايتد في التصدي لها.
وفي الدقيقة 88 سدد بوين كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، نجح هندرسون في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز وست هام (1-0) وتأهله إلى الدور الرابع.

تشيلسي يعبر إلى ثمن نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح

بلغ تشيلسي الدور ثمن النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية، بفوزه على ضيفه أستون فيلا بركلات الترجيح 4-3، بعدما انتهى الزمن الأصلي بالتعادل 1-1 مساء اليوم الأربعاء، ضمن الدور الثالث من المسابقة.

سجل تيمو فيرنر هدف تشيلسي في الدقيقة 54، فيما تعادل كاميرون أرتشر لأستون فيلا (64).

بداية هادئة
مرت الدقائق العشرين الأولى من زمن اللقاء، دون وجود أي خطورة تذكر على شباك الفريقين، نتيجة عدم خوض مجموعة من اللاعبين للمباريات منذ فترة طويل، وظهر ذلك واضحا في تشيلسي الذي حاول التركيز على الجهة اليسرى، لكن تشيلويل احتاج وقتا للتأقلم.

وأخيرا افتتح تشيلسي مسلسل الفرص في الدقيقة 22، عندما رفع كانتي عرضية ساقطة نحو القائم البعيد، وصل إليها ساؤول قبل كاش، لكن محاولته الرأسية مرت بجانب القائم البعيد.

ورد أستون فيلا في الدقيقة 29، عندما وجّه الغازي عرضية نحو منطقة جزاء تشيلسي، كاد تشيلويل أن يضعها في شباك فريقه في محاولته لإبعادها.

وكان زياش ضيفا لا تأثير له على المباراة، حتى الدقيقة 37، عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليستدير ويسدد، ويجبر الحارس ستير على القيام بتصد مميز.

تغييرات مثمرة
ودخل كارني تشوكويرنيكا بدلا من المصاب سانسون في تشكيلة فيلا، وكاد الفريق الضيف يفتتح التسجيل في الدقيقة 44، عندما احتل أرتشر مكانا مميزا له بين دفاعات قبل أن يسدد كرة أنقذها حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، لترتد إلى الغازي الذي أبعد جيمس محاولته قبل اجتيازها خط المرمى.

وأشرك تشيلسي نجمه الإنجليزي مايسون مونت مكان كانتي، وجرب هودون أودوي بتسديدة من حافة منطقة الجزاء، لم يجد الحارس ستير صعوبة في السيطرة عليها بالدقيقة 50.

وتمكن تشيلسي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 54، عندما قابل برأسه في الشباك عرضية مميزة من الظهير الأيمن جيمس.

وواصل تشيلسي ضغطه بغية التعزيز، فتلقى فيرنر كرة بينية مميزة ليتابعها بأناقة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 57، وبعدها بدقيقة واحدة، طار الحارس ستير لإنقاذ تسديدة من زياش.

وعادل أستون فيلا النتيجة في الدقيقة 65، عن طريق أرتشر، الذي قابل برأسه عرضية من ماتي كاش، لتستقر الكرة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى تشيلسي.

وأوشك أستون فيلا على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66، لكن تسديدة الغازي استقرت في مكان وقوف الحارس كيبا، واستمرت خطورة الضيوف عندما تابع بوينديا عرضية كاش فوق العارضة بالدقيقة 71.

ركلات الحظ
وأجرى تشيلسي تبديلا مزدوجا بإقحام روس باركلي وروميلو لوكاكو مكان زياش وساؤول، وارتدت تسديدة باركلي القوية من توانزيبي في الدقيقة 81.

ولم يحدث أي جديد فيما تبقى من وقت، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لتشيلسي بنتيجة 4-3، حيث أضاع أشلي يونج وماكامبا ركلتين لأستون فيلا، وتشيلويل ركلة لتشيلسي.

آرسنال يكتسح ويمبلدون بثلاثية ويتأهل لثمن نهائي كأس الرابطة

تغلب فريق آرسنال بثلاثية نظيفة على حساب ويمبلدون أحد أندية الدرجة الثانية خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب على استاد “الإمارات”، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجاري 2021-2022.

وسجل أهداف أرسنال كل من لاكازيت، إيميل سميث روي، وإدوارد نيكيتاه في الدقائق 11، 77، و80 على التوالي.

بهذه النتيجة تأهل أرسنال الى دور الستة عشر من بطولة كأس كاراباو وذلك بعدما عبر محطة ويمبلدون بنجاح كبير.

شاهد أيضاً

مصر.. القضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور ويلغي قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري، اليوم الأحد، بقبول طعن رئيس الزمالك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض