يوفنتوس ينتزع فوزه الأول ويبتعد عن مؤخرة جدول الدوري الإيطالي

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من أمام مضيفه سبيزيا، بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعتهما بملعب ألبرتو بيكو، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء.

أحرز أهداف السيدة العجوز كل من مويس كين (28)، فيديريكو كييزا (66) وماتياس دي ليخت (72).

وسجل هدفي سبيزيا إيمانويل جياسي (33) ويانيس أنتيستي (49).

رفع يوفنتوس رصيده إلى 5 نقاط ليقفز للمركز 12، وتجمد رصيد سبيزيا عند 4 نقاط في المركز 16.

بدأت المباراة هادئة من الطرفين، حتى حصل يوفنتوس على ركلة ركنية بعد مرور ربع ساعة، نفذت داخل المنطقة وقابلها المدافع دي ليخت برأسية مرت بسلام على مرمى سبيزيا.

وفي الدقيقة 28 مرر بونوتشي كرة طولية من قبل منتصف ملعب يوفنتوس، هيأها أدريان رابيو إلى القادم من الخلف مويس كين، الذي راوغ مدافع سبيزيا وأطلق تسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة سكنت يمين الحارس زويت.

رد سبيزيا جاء سريعًا وفي الدقيقة 33 تألق تشيزني وأبعد فرصة هدف محقق، فارتدت الكرة إلى إيمانويل جياسي في جهة اليسار، فتوغل ومر من دانيلو وأطلق قذيفة في زاوية صعبة سكنت شباك الحارس تشيزني.

وأطلق ديبالا في الدقيقة 41 تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، اضطر الحارس زويت لإبعادها بقبضة يده إلى ركنية ليحرمه من فرصة الهدف الثاني.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من أصحاب الأرض، وبمجهود فردي أكثر من رائع، تمكن أنتيستي من تسجيل ثاني أهداف فريقه بعدما انطلق من بعد منتصف الملعب وتوغل وراوغ بونوتشي، ليسدد الكرة على يمين تشيزني في الشباك.

ديبالا واصل تألقه ومرر كرة عرضية من ناحية اليسار لداخل المنطقة، ليرتقي لها مويس كين ويضربها برأسية باتجاه المرمى، تألق معها زويت وأبعدها عن مرماه إلى ركنية جديدة.

في الدقيقة 56 انطلق ديبالا من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى ماكيني الذي أطلق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة مرت فوق عارضة زويت.

ديبالا والحارس زويت وأصلا تألقهما في المباراة، بعدما أطلق الأرجنتيني تسديدة صاروخية من خارج المنطقة وباتجاه زاوية صعبة، لكن زويت واصل تألقه وحرم باولو من فرصة تعديل النتيجة.

أنتيستي أضاع فرصة محققة كاد أن يضيف بها الهدف الثالث، بعدما وصلته الكرة أمام المرمى ليسدد باتجاه الشباك، قبل أن يبعدها لوكاتيلي من على خط المرمى.

ونجح كييزا في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 66، بعد تسديدة موراتا التي ارتطمت بالدفاع ليجدها كييزا أمامه وينفرد بالمرمى ويسددها بالشباك لحظة خروج الحارس.

وفي الدقيقة 72 تمكن دي ليخت من تسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس بعد ركلة ركنية نفذها ديبالا داخل منطقة الجزاء، ضربت في المدافعين ووصلت إلى المدافع الذي سددها مباشرة بالشباك.

تشيزني تألق وحرم سبيزيا من الهدف الثالث، بعدما استلم ماجيوري الكرة بشكل رائع وأطلق صاروخ باتجاه المرمى، لكن البولندي تصدى له ببراعة، لينتهي اللقاء 3-2.

شاهد أيضاً

مصر.. القضاء الإداري يقضي بعودة مرتضى منصور ويلغي قرار حل مجلس إدارة نادي الزمالك

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري، اليوم الأحد، بقبول طعن رئيس الزمالك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض