بيتكوين: إقرار العملة الرقمية المشفرة رسميا في السلفادور يثير عديد الردود

أصبحت السلفادور أول دولة تقبل عملة “بيتكوين” الرقمية عملة رسمية في البلاد، في خطوة دفعت إلى طرح نقاش بشأن فرص ومخاطر استخدام العملة المشفرة.

وسيكون لزاما على المتاجر، قدر الإمكان، قبول العملات الرقمية المثيرة للجدل كوسيلة قانونية للدفع اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وثمة توقعات أن يلجأ ملايين الأشخاص إلى تحميل تطبيق المحفظة الرقمية الجديد للحكومة، والذي يمنح ما قيمته 30 دولارا من عملات البيتكوين مجانا لكل مواطن.

ويشتري مستخدمو بيتكوين في شتى أرجاء العالم ما قيمته 30 دولارا من العملات الرقمية من أجل الدعم والمساعدة في تعزيز قيمة العملة المضطربة.
حماس لعملة بيتكوين

قال دانيال هرقل، سائق سيارة أجرة في السلفادور يبلغ من العمر 26 عاما، إنه متحمس لهذه الخطوة، لكنه قلق بشأن مدى استقرار أرباحه.

وأضاف: “قبلت الدفع بعملة بيتكوين منذ شهرين تقريبا بعد أن علمت أن الخطوة ستُتخذ. دفع لي أحدهم 40 دولارا بعملة بيتكوين مقابل رحلة إلى المطار، بيد أن ذلك نادرا ما يحدث، نحو 10 في المئة فقط من الزبائن يفضلون الدفع بعملة بيتكوين”.

ويقول دانيال إن تكلفة تحويل بيتكوين إلى العملة المحلية – الدولار الأمريكي – مرتفعة بنسبة 10 في المئة، لذلك فهو يستخدم هذه الأموال في حساب توفير.

شاهد أيضاً

«العلوم الصحية» يصدر كتاب «الموت المفاجئ»

أصدر المركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية كتابا جديدا بعنوان «علم النفس الصحي من التعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض