فندق سويسري فاخر مملوك لملياردير مصري يعلن قبوله «بيتكوين» و«إيثريوم»

قال فندق Chedi Andermatt الفاخر المملوك للملياردير سميح ساويرس، إنه سيسمح للضيوف باستخدام العملات المشفرة لدفع تكاليف إقامتهم في جبال الألب السويسرية، وصرح في بيان بأن الفندق سيقبل كلا من بيتكوين وإيثريوم، وسينظر في اعتماد عملات مشفرة أخرى في المستقبل.

وبحسب الموقع الإلكتروني للفندق، الذي اطلعت عليه «العربية.نت»، يمكن أن يكلف الجناح الراقي في Chedi Andermatt ذي الخمس نجوم والواقع على بعد حوالي 110 كيلومترات من زيورخ، آلاف الدولارات لقضاء الليلة الواحدة.

وبدأ المنتجع في التفكير بقبول العملات المشفرة كخيار دفع منذ حوالي أربع سنوات، لكنه انتظر حتى يتمكن من ضمان أن تكون المعاملات آمنة وتجنب تقلبات الأسعار.

وفي هذا المسعى، تمت الشراكة مع مزود خدمة الدفع Worldline بالإضافة إلى مزود خدمة التشفير السويسري Bitcoin Suisse. وقال الفندق إن المدفوعات بالعملة المشفرة سيتم تحويلها على الفور إلى فرنك سويسري بمجرد تأكيدها.

وتم افتتاح فندق Chedi في عام 2013 باعتباره حجر الزاوية لإعادة تطوير Andermatt بقيادة ساويرس، وهو منتجع للتزلج فقد وهجه. وتعاون ساويرس، الذي تأتي ثروته من العقارات المصرية، مع مستثمرين آخرين لإنفاق أكثر من مليار دولار لإحياء البلدة.

وكانت سويسرا من بين أكثر الدول الأوروبية حماسة في تبني العملات المشفرة، وقد قالت كنتون Zug، المعروفة بضرائبها المنخفضة على الشركات وموطن تجار السلع، العام الماضي إنها ستبدأ بقبول بيتكوين لدفع الضرائب.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 18-4-2024

وليد عبدالله ناصر الغانم، 53 عاماً، (شيع)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: 50344127 – 99995508، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض