تحقق مليارات الدولارات كل عام.. كيف تجني «فيسبوك» المال؟

سجلت شركة «فيسبوك» إيرادات بلغت 86 مليار دولار، وصافي دخل بلغ 29.1 مليار دولار، محققة هامش ربح بلغت نسبته 33.9%، خلال السنة المالية 2020.

وقد زادت إيرادات الشركة بنسبة 21.6% خلال السنة المالية 2020، مما يمثل تباطؤا في نمو الإيرادات مقارنة بالسنة المالية 2019، والتي بلغت نسبة نمو الإيرادات بها 26.6%. وفيما يلي أبرز المصادر التي تجني الشركة عبرها الإيرادات:

الإعلانات

تجني شركة «فيسبوك» إيراداتها بشكل أساسي من خلال بيع المساحات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الخاصة بها، بما في ذلك «فيسبوك»، و«واتساب»، و«إنستغرام»، و«ماسنجر».

ويدفع المسوقون مقابل الإعلانات بناء على عدد مرات ظهور الإعلان، أو عدد الإجراءات التي يقوم بها المستخدمون، مثل النقرات. سجلت شركة «فيسبوك» إيرادات من الإعلانات، بلغت 84.2 مليار دولار خلال السنة المالية 2020، بما يمثل 98% من إجمالي إيرادات الشركة، وقد زادت عائداتها من الإعلانات بنسبة 20.8% خلال 2020.

مصادر أخرى للإيرادات

تأتي النسبة المتبقية من إيرادات «فيسبوك» من مصادر عدة مثل خدمة الدفع الإلكتروني «Facebook Pay»، وبيع أجهزة الواقع الافتراضي التي تطورها شركة «أوكولوس» التابعة لها، بالإضافة إلى مصادر أخرى مختلفة.

وسجلت شركة «فيسبوك» إيرادات بلغت 1.8 مليار دولار من هذه الفئة، خلال السنة المالية 2020، ما يمثل 2% من إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي. وقد ارتفعت إيرادات هذه الفئة بنسبة 72.4% خلال السنة المالية 2020.

شاهد أيضاً

تقارير لاذعة تواجه فيسبوك حول الفشل في حماية المستخدمين

ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن منصة فيس بوك، عملاق منصات التواصل الاجتماعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض