فيسبوك تخطط لإطلاق محفظة رقمية خلال 2021

تستعدّ “فيسبوك” لإطلاق محفظة إلكترونية تتيح للمستخدمين تخزين العملات الرقمية، بحسب ما قال مسؤول رفيع في الشركة في مقابلة مع موقع أميركي.

وقال ديفيد ماركوس رئيس وحدة العملات المشفّرة لموقع “ّذي إنفورمايشن” الإخباري أن مسؤولي الشركة “ملتزمون” بإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم “نوفي” هذه السنة.

وكشف ماركوس أنه كان يفضّل إطلاق “نوفي” بالتوازي مع “دييم”، وهي عملة رقمية مربوطة بالدولار قيد التطوير في الشركة، غير أن موعد طرحها ليس أكيدا بعد، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وقال ديفيد ماركوس خلال المقابلة “من حيث المبدأ، من الممكن إطلاق نوفي قبل دييم… لكن ليس هذا ما نريد فعله بالضرورة”، مشيرا إلى أن الأمر “رهن المدّة اللازمة لتطوير دييم. وهذا ليس من اختصاصي”.

وكانت “فيسبوك” أعلنت في 2019 عن نيتها إطلاق عملة مشفّرة تحت اسم “ليبرا“، لكنها واجهت معارضة من الجهات الناظمة على خلفية مخاوف بشأن الأمن والموثوقية.

وغيّر اسم “ليبرا” إلى “دييم” وفي ديسمبر 2020، وانتقل مقرّ العمليات الخاصة بها من سويسرا إلى الولايات المتحدة في إطار “تحوّل استراتيجي”.

وحسب موقع “financefeeds”، يأتى إعلان ماركوس، بعد أن قالت فيسبوك، إن نظام المدفوعات العالمى معيب بشكل خطير وأنها تخطط لإصلاحه.

وكتب ماركوس عبر فيسبوك: “نشعر أنه من غير المعقول تأخير تقديم فوائد المدفوعات الرقمية الأرخص، والقابلة للتشغيل البيئى، والتى يسهل الوصول إليها”.

وأضاف: “لقد قدم عرضا قويا للمدفوعات الرقمية كطريقة لجعل النظام المالى الرقمى منفتحا عالميا، وفى الوقت الفعلى بطريقة منظمة يمكن أن تجلب أى عدد من الأشخاص إلى النظام المالى الرقمى دون حدوث مشكلات”.

وأشار ماركوس إلى أن النظام الجديد سيساعد المستخدمين والتجار والشركات على نقل الأموال عبر الدول بسهولة وبسرعة كبيرة.

شاهد أيضاً

تقارير لاذعة تواجه فيسبوك حول الفشل في حماية المستخدمين

ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن منصة فيس بوك، عملاق منصات التواصل الاجتماعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض