اتحاد الناشرين العرب: بدء استقبال أعمال المشاركين بالدورة الثالثة لجائزة الدكتور عبدالعزيز المنصور للناشر العربي بفرع القصص القصيرة

(كونا) — أعلن اتحاد الناشرين العرب بدء استقبال أعمال المشاركين في الدورة الثالثة لجائزة الدكتور عبدالعزيز المنصور للناشر العربي للعام 2021 بفرع (القصص القصيرة) وذلك حتى 15 سبتمبر المقبل.
وقال رئيس لجنة التطوير المهني بالاتحاد هيثم الحافظ في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الجائزة تخصص كل عام في فرع من فروع النشر والإصدارات الورقية وهذا العام خصص في فرع القصص القصيرة داعيا جميع دور النشر العربية للمشاركة في هذه الجائزة المتميزة في نوعها.
وأضاف الحافظ أن الجائزة تأتي هذا العام عقب النجاح الذي حققته في الدورتين السابقتين مبينا أن مجلس أمناء الجائزة قرر مضاعفة مبلغ الجائزة في هذه الدورة إلى 20 ألف دولار أمريكي لدعم الناشر العربي نتيجة تأثره بأزمة (كورونا) التي عانى منها قطاع النشر بشكل كبير.
وأوضح أن من أبرز شروط الجائزة هذا العام أن تكون المشاركة في مجموعة قصصية للكبار باللغة العربية في طبعتها الأولى ومنشورة ورقيا وليست مترجمة من اصدارات 2021-2020 ولا تقبل الأعمال القصصية الموجهة للأطفال او المجموعات القصصية التي اشترك بها أكثر من شخص في تأليفها.
وأفاد الحافظ أن من الشروط أيضا أن لا تقل المجموعة القصصية عن ثلاث قصص ولا تزيد عن 30 قصة اضافة الى أن الكلمات الإجمالية للقصص لا تقل عن 20 ألف كلمة مبينا أنه يحق لكل عضو باتحاد الناشرين التقدم بكتاب واحد فقط.
ولفت الى أنه يشترط كذلك أن يرسل الناشر على البريد الالكتروني للمسابقة تعهدا بحقوق الملكية للكتاب وتقديم خطاب حديث من الاتحاد المحلي يفيد عضوية الناشر والتزامه بقوانين الملكية الفكرية.
وذكر أنه يشترط أيضا تقديم نسخة من الكتاب بصيغة (بي دي اف) متضمنا غلاف الكتاب مع سيرة ذاتية للدار والمؤلف ونبذة عن القصص وتعبئة استمارة المشاركة والتوقيع عليها وختمها من الدار وإرسالها مع المرفقات.

شاهد أيضاً

فالنيفا.. لقاح جديد يدخل معركة كوونا بمناعة أقوى

أظهرت التجارب السريرية التي أجريت على لقاح “فالنيفا” الذي تصنعه شركة فرنسية استجابة مناعية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض