بالفيديو والصور.. “شكل غريب يشبه الحيوان”.. صورة من كوكب المريخ تثير جدلاً

شاركت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” مجموعةً جديدةً من الصور التي التقطتها مركبتها من كوكب المريخ، لكنَّ صورةً واحدةً أثارت جدلاً كبيراً بسبب احتوائها على شكل غريب يشبه الحيوان.

 

وتتركَّز أغلب المهمات العلمية حالياً في “الكوكب الأحمر”، خصوصاً بعد وصول مركبة أميركية تبعتها مركبة صينية بالإضافة إلى مسبار الأمل الإماراتي.

وفي الصورة التي نشرتها “ناسا” شكلٌ غريبٌ يشبه إلى حدٍّ كبيرٍ دودةً أطلق عليها “دودة المريخ”.

 

وبحسب موقع “screenrant” فقد سببت الصورة موجةً واسعةً من النقاش في الوسط العلمي، بالإضافة إلى عشّاق الفضاء، حيث ظهر فيها شكلُ دودةٍ غريبةٍ ملتويةٍ خارجة من الأرض.

 

ويشبه الشكل الظاهر في الصورة “ديدان الأرض” بالفعل، الأمر الذي أثار ريبة البعض وفتح باباً للنقاش حول طبيعتها وسبب تكوينها.

وبحسب الموقع الرسمي لـِ”ناسا”، فإنَّ الشكل هو عبارةٌ عن تكوينٍ صخريٍّ، لكنَّه يشبه الديدان ولا يُرى عادةً على المريخ. وعلى الرغم من أن الصورة مُلتَقطةٌ من مسافةٍ بعيدةٍ، إلا أنَّ شكلها المميز يجعلها فريدةً ومرئيةً بشكلٍ واضحٍ جداً.

ونوَّهت وكالة “ناسا” إلى أنَّ الصورة تحتوي على شكلٍ فريدٍ بالفعل، والتقطت في منطقة جبل “شارب”.

ويعتقد علماء الوكالة أن الشكل قد تكوَّن لأنَّه يتألف من صخورٍ ومواد يمكنها تحمل التآكل القاسي، الذي تتعرض له العديد من الصخور الأخرى على المريخ، خصوصاً أن المنطقة التي التقطت فيها، المسماة “غيل كريتر”، تشتهر بالرياح والقوية.

وقالت عالمة الجيولوجيا في “ناسا” أبيجيل فريمان: “إنَّها صورةٌ غريبةٌ بشكلٍ خاصٍ بالنسبة لنسيجٍ صخريٍّ مثيرٍ للاهتمام. ولا أزال مبهورةً بهذا القوام الذي نراه، خاصة انتشار نتوءات وكتل بحجم السنتيمتر تخرج من صخرة الأساس”.

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 18 أكتوبر 2021

في ذمة الله.. وفيات اليوم • شريفة عبدالعزيز بهرام الصفار، أرملة/ عبدالكريم علي شموه، 82 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض