حسن جوهر يطلب من وزير التجارة نسخة الخطة الاستراتيجية الوطنية لـ”االقوى العاملة” لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين

وجه النائب د. حسن جوهر سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة د. عبد الله السلمان، قال في مقدمته: أعلنت الناطق الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة، مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام، السيدة أسيل المزيد أن الاهتمام العالمي الموجه لبيان خطورة جرائم الاتجار بالأشخاص بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تلك الجرائم ينبهنا إلى أهمية التحرك على جميع الأصعدة الرسمية والشعبية للتذكير بمخاطر هذه الجريمة، وأضافت أن الكويت كانت في مقدمة دول العالم التي سارعت لاتخاذ الإجراءات التشريعية والتنفيذية لمكافحة هذه الجريمة، والتي تعد وفقا للإحصائيات الدولية واحدة من أكبر الجرائم انتشاره على المستوى العالمي.

وأوضحت السيدة المزيد أن الهيئة قد شاركت في اتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات وآليات رصد الجريمة ومحاربتها فيما يخص مجال العمل بما يتيحه لها قانون العمل وقانون مكافحة الاتجار بالأشخاص من صلاحيات، مضيفة أن الهيئة تتعاون وتعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية داخل الدولة لمكافحة هذه الجريمة سواء مع الجهات التنفيذية متمثلة في وزارة الداخلية وكذلك جهات التحقيق والجهات القضائية، مبينة أن الهيئة شاركت مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص في صياغة خطة الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، كما أطلقت الهيئة خطة عملها في ضوء استراتيجية الكويت في شأن منع ومكافحة هذه الجريمة.

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

(1) نسخة من الخطة الاستراتيجية الوطنية التي شاركت الهيئة في صياغتها لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

(۲) الإجراءات والآليات التي اتخذتها الهيئة العامة للقوى العاملة لمتابعة جريمة الاتجار بالأشخاص حتى تاريخ ورود السؤال.

(۳) بیان تفصيلي عن إنجازات وإحصائيات مركز إيواء العمالة الوافدة والذي تشرف عليه الهيئة ويعمل بالتعاون مع جهات حكومية متعددة على مدار الساعة حتى تاريخ ورود السؤال.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض