خالد الصانع في ذمة الله

فقدت الكويت والأسرة الرياضية أحد رجالاتها وروادها الكبار بوفاة العم خالد ناصر الصانع الذي وافته المنية عن عمر ناهز 85 سنة، وذلك بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الرياضة والرياضيين، ‏كما تقدم رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي والمواساة إلى نادي كاظمة وأسرة الصانع الكرام لوفاة الفقيد.

ويعد الراحل أحد رواد الرياضة الكويتية، حيث شغل العديد من المناصب منها رئيس نادي كاظمة خلال الفترة من 1997 الى 2000، وهو من مؤسسي النادي، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية.

ولد الراحل في العام 1936 في حي القبلة، ووالده ناصر الصانع أحد التجار المعروفين في الكويت.

عشق الفقيد لعبة الكرة الطائرة منذ صغره، والتي مارسها في المدرسة ثم في نادي النهضة الذي ساهم بتأسيسه مع مجموعة من أصدقائه، وبعد اعتزاله اللعبة اتجه إلى الجانب الإداري ليصبح عضوا في اتحاد الكرة الطائرة ثم أمينا للسر، ثم رئيسا لاتحاد الكرة الطائرة خلفا لخالد الحمد.

وكان الراحل من مؤسسي نادي كاظمة الذي يعتبر امتدادا لنادي النهضة وذلك في العام 1964، قبل ان يغادر إلى المملكة المتحدة سنة 1966 لإكمال دراسته الجامعية في ادارة المال والاعمال.

وكانت له بصمات واضحة في لعبة الكرة الطائرة بالكويت سواء في الفترة التي قضاها رئيسا لنادي كاظمة او خلال الفترة التي ترأس فيها اتحاد الكرة الطائرة، وكان أول من استقدم مدربا أجنبيا للعبة في الكويت وهو التشيكي تولكا، الذي درب فريق كاظمة في العام 1971.
وقد نعى عدد من الشخصيات والمسؤولين الراحل ومنهم نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة د. صقر الملا، الذي قال على حسابه في «تويتر»:«بخالص الحزن والأسى ننعى العم خالد الصانع رئيس نادي كاظمة السابق، هذا الرجل الطيب المخلص الأمين الذي أفنى حياته في خدمة الرياضة والرياضيين».

رحم الله العم خالد الصانع وتغمده بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله الصبر والسلوان.

«الأنباء» تتقدم بخالص العزاء من أسرة ومحبي الفقيد.

شاهد أيضاً

وفيات الاثنين 22-4-2024

ليلى خالد دهش عطير، زوجة/سالم مطني الفضلي، 56 عاما، (شيعت)، رجال: الصليبخات، قطعة 1، شارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض