توقعات بزيادة ميداليات اليابان الأولمبية بنسبة 50%

تتوقع شركة “غريسنوت” المتخصصة في تحليل البيانات أن ترتفع حصيلة اليابان صاحبة الضيافة من الميداليات الأولمبية في الدورة الصيفية المقبلة بنسبة 50% عما كانت عليه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وحصدت اليابان في ريو عدداً قياسياً من الميداليات (41 ميدالية)، وحسب توقعات غريسنوت فإن العدد يمكن أن يرتفع على أرضها إلى 60 ميدالية، وأن تستفيد في ذلك من انضمام رياضات جديدة إلى البرنامج الأولمبي مثل البيسبول.

وقالت غريسنوت لدى الكشف عن قائمة الميداليات الافتراضية النهائية قبل انطلاق الدورة المؤجلة من العام الماضي الجمعة المقبل: “بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19 على المستوى العالمي فهناك احتمال بحدوث بعض الأمور غير المتوقعة في الأوضاع الطبيعية”.

ورشحت توقعات غريسنوت الولايات المتحدة لتصدر قائمة الميداليات، لكنها توقعت انخفاض الحصيلة الأميركية إلى 96 ميدالية من 121 ميدالية في ريو قبل 5 أعوام.

وتوقعت غريسنوت أن تجمع الصين 66 ميدالية، لكنها أكدت أن هذه التقديرات ربما لا تكون دقيقة نظراً لقلة المعلومات والبيانات عن الرياضيين الصينيين في الوقت الحالي.

وحسب التوقعات أيضاً سيحصل الرياضيون الروس، الذين سيشاركون في طوكيو تحت العلم الأولمبي عقاباً على مخالفات بلادهم للوائح المنشطات، على المركز الثاني في قائمة الميداليات برصيد 68 ميدالية.

ورشحت التقديرات والتوقعات بريطانيا لاحتلال المركز الخامس في القائمة برصيد 52 ميدالية، أي أقل بواقع 15 ميدالية عن الحصيلة السابقة في ريو دي جانيرو.

شاهد أيضاً

مصر تخسر أمام البرازيل وتودع مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو

ودع المنتخب المصري منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو بخسارته أمام نظيره البرازيلي حامل اللقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض