أول امرأة سعودية تقدم المؤتمر الصحافي لقيادات قوات أمن الحج

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صدور الموافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتكليف الشيخ د.بندر بن عبدالعزيز بليلة، عضو هيئة كبار العلماء، إمام وخطيب المسجد الحرام، لإلقاء خطبة يوم عرفة لحج هذا العام، حيث تحتل خطبة يوم عرفة مكانة عظيمة في قلوب المسلمين.

يذكر أن الشيخ بليلة عين عضوا في هيئة كبار العلماء في 18 أكتوبر 2020، وهو من مواليد مكة المكرمة في عام 1395هـ، ودرس بها جميع المراحل الدراسية، وتخرج في جامعة أم القرى، كما حصل على الماجستير في الفقه من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى سنة 1422هـ، ثم حصل على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الفقه من كلية الشريعة سنة 1429هـ، وهو حاليا إمام وخطيب في المسجد الحرام بمكة المكرمة، إضافة لعمله أستاذا مساعدا في جامعة الطائف.

إلى ذلك، باتت الجندي عبير الراشد أول امرأة سعودية تقدم المؤتمر الصحافي لقيادات قوات أمن الحج أول من امس.

وفي البداية، ألقت الجندي عبير التي ظهرت بزيها العسكري، التحية على قيادات أمن الحج، من بينهم مدير الأمن العام قائد قوات أمن الحج، اللواء زايد طويان، وعدد من القيادات العسكرية في وزارة الداخلية، ثم وقفت على المنصة بكل ثقة لتقديم المؤتمر.

ولقي الفيديو الذي وثق تقديمها للمؤتمر الصحافي رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات مشجعة وترحيب واسع من السعوديين بهذه الخطوة التي تشكل دلالة على تسارع تمكين المرأة السعودية في مختلف القطاعات، والتي أثبتت جدارتها بالعمل والإنتاج المميز.

يشار إلى أن الجندي عبير من منسوبات المديرية العامة للدفاع المدني.

من جهة أخرى، جند المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل في السعودية 5 آلاف شخص، من كوادره البشرية لتنفيذ خطته التشغيلية لموسم حج هذا العام الاستثنائي في المشاعر المقدسة.

وكشف نائب رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل د.ساعد الجهني في تصريحات امس، عن أن أكثر من خمسة آلاف عامل من كوادر منشآت خدمة حجاج الداخل، يعملون ليل نهار في المشاعر المقدسة «منى، وعرفات، ومزدلفة».

وأكد أنهم يبذلون أقصى الجهود لخدمة 60 ألف حاج، عبر متابعة تنفيذ خطط إسكان الحجاج وعمليات التنظيم والتفويج والتوعية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وغيرها من الأعمال الموكلة لهم«وفقا لموقع العربية.نت».

شاهد أيضاً

ماذا تفعلين لو كنت تتعرضين للعنف من قبل طفلك الصغير؟

لا ينتاب معظم الأهالي أي شعور بالقلق أو الخوف حول ما إذا كانوا سيتعرضون للعنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض