متحف فرنسي استعاد من شخص بلجيكي نقوداً معدنية قديمة ُسُرقت منه

أُعيدت إلى متحف أركيوس في مدينة دويه بشمال فرنسا 28 قطعة نقدية قديمة معظمها من الذهب، سُرقت في كانون الثاني/يناير وعُثر عليها في ايار/مايو في بلجيكا عند شخص اعتُبر أنه استحوذ عليها بحسن نية.

ولم يتوصل المحققون بعد من تحديد هويات اللصوص الذين سطوا ليلة 20-21 كانون الثاني/يناير على 31 قطعة تعود إلى بلاد الغال وسلالتي الملوك الميروفنجيين والكارولينجيين، وعلى غيرها من القطع الذهبية الموجودة في قبر داخل المتحف، وفقاً لمصدر في الشرطة.

وأوضحت المديرية الإقليمية للشؤون الثقافية في اليوم التالي للسرقة التي حصلت كسراً وخلعاً أن هذه القطع ذات “القيمة التراثية والعلمية التي لا تقدر بثمن” متأتية خصوصاً من حفريات أثريةأجريت عامي 2011-2012 في بلدة سن لو نوبل القريبة من دويه.

وبادرت الشرطة القضائية في ليل (شمال فرنسا) بالتعاون مع المكتب المركزي لمكافحة الاتجار بالسلع الثقافية والجهات البلجيكية المختصة إلى إعلام خبراء العملات ولا سيما في بلجيكا بهذه السرقة وتزويدهم معلومات عن العملات المفقودة.

وابلغ أحدهم الشرطة أن النقود موجودة عند شخص بلجيكي اشتراها بحسن نية، بحسب المدعي العام في دويه فريديريك تيييه. ولم توقف الشرطة أي شخص إلى الآن.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 24-4-2024

عبدالله حسين كرم محمد، 52 عاماً، (يشيع الخميس عند التاسعة صباحاً)، الرجال: مسجد الإمام المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض