إطلاق أول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن

أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” و”ستارت أبس جو” بالشراكة مع شركة زينالأردن وبدعم من صندوق الريادة الأردني أول حاضنة أعمال “حماية تيك” للشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني بالمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين عن المدير التنفيذي في جمعية إنتاج المهندس نضال البيطار قوله إن الحاضنة هي الأولى للشركات الناشئة المعنية في مجال الأمن السيبراني والمدعومة من صندوق الريادة الأردني وبعض شركات القطاع الخاص، لمدة سنتين لتخريج 15 شركة ناشئة بعد تلقيهم الدعم التجاري والفني ومساعدتهم على فتح أسواق جديدة جاهزة للاستثمار.

وأوضح أن الجمعية تبدأ اليوم باستقبال طلبات الانضمام للحاضنة لمدة شهر بعدها يجري تقييم واختيار أول فوج مكون من خمس شركات يتلقون التدريب والاستشارات لمدة ستة أشهر ثم اختيار الفوج الثاني من خمسة شركات أخرى.

وأضاف أن لجنة التحكيم تتكون من جمعية إنتاج وصندوق الريادة الأردني وبعض الخبراء المعنيين بمجال الأمن السيبراني في القطاع الخاص.

وأشار البيطار إلى أن قيمة الدعم تقريبا 140 ألف دينار لمدة سنتين لا تتلقاها الشركة مباشرة بشكل نقدي فقط بل من خلال المدربين والمستشارين والتدريب على خطط واحتياجات كل شركة.

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض