يورو 2020.. بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل لثمن النهائي بالعلامة الكاملة

حقق منتخب بلجيكا فوزه الثالث على التوالي، في دور مجموعات بطولة يورو 2020، على حساب فنلندا (2-0)، اليوم الاثنين.

وجاء هدف بلجيكا الأول بنيران صديقة، عن طريق الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي في الدقيقة 74، ثم أضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني بعدها بـ7 دقائق.

ورفع هذا الانتصار رصيد المنتخب البلجيكي للنقطة التاسعة، في صدارة المجموعة الثانية، بينما تراجعت فنلندا للمركز الثالث، برصيد 3 نقاط، لتخطف منها الدنمارك الوصافة بعد فوزها على روسيا (4-1).

ومرت الدقائق الأولى من المباراة بهدوء، دون تشكيل أي خطورة على كلا المرميين، رغم هيمنة المنتخب البلجيكي على مجريات اللعب.

وأغلقت فنلندا المساحات أمام لاعبي بلجيكا، قبل أن يطلق أكسيل فيتسل أول تسديدة، والتي استقرت بين أحضان الحارس هراديكي.

وتهيأت الكرة من جديد أمام فيتسل، خارج منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها أعلى المرمى الفنلندي، قبل أن يتصدى هراديكي لتسديدة رأسية ضعيفة من لوكاكو.

وتواصلت التصويبات البلجيكية على مرمى الحارس هراديكي، لكن هذه المرة عبر تروسارد، إلا أن المحاولة باءت بالفشل أيضًا، بعدما ذهبت الكرة أعلى العارضة.

وأنقذ هراديكي مرماه من تسديدة خطيرة، أطلقها جيريمي دوكو من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، ليحرم بلجيكا من التقدم في آخر دقائق الشوط الأول.

وواصل لاعبو بلجيكا، في الشوط الثاني، اعتمادهم على التسديدات بعيدة المدى، لكن هذه المرة عبر ديناير، الذي ذهبت تصويبته إلى خارج الملعب.

وانطلق هازارد بالكرة نحو منطقة جزاء فنلندا، ليطلق تسديدة بيسراه، إلا أنها مرت بعيدًا عن القائم الأيسر.

وظهر المنتخب الفنلندي، لأول مرة، داخل منطقة جزاء بلجيكا، حينما وصلت الكرة إلى جلين كامارا، الذي قابلها بتسديدة يسارية مباشرة، لكن كورتوا لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

وواصل هراديكي الذود عن مرماه ببسالة، بعدما تصدى لتسديدة أرضية زاحفة أطلقها هازارد، من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 65، تسلم لوكاكو تمريرة من دي بروين، داخل منطقة الجزاء، ليهيئها لنفسه ويضع الكرة بقوة داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بسبب وجود تسلل.

وعوض فيرمايلين المنتخب البلجيكي عن الهدف الملغي، بعد أقل من 10 دقائق، عندما ضرب الكرة برأسه لترتطم بالقائم ثم بهراديكي، لتتجاوز خط المرمى معلنةً عن الهدف الأول.

وحاول المنتخب الفنلندي معادلة النتيجة، عبر تسديدة صاروخية أطلقها روبين لود، إلا أنها أخطأت الطريق إلى المرمى.

ولم يتوقف منتخب بلجيكا عند هذا الحد، إذ مزق لوكاكو شباك فنلندا بتسديدة صاروخية، من قلب منطقة الجزاء، عزز بها تقدم فريقه.

وجرب هازارد حظه مجددًا بتصويبة قوية، إلا أن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر (2-0).

شاهد أيضاً

مصر تخسر أمام البرازيل وتودع مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو

ودع المنتخب المصري منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو بخسارته أمام نظيره البرازيلي حامل اللقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض