اللجنة الصحية تطلع على مستجدات مكافحة فيروس كورونا

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في اجتماعها اليوم الأحد على آخر مستجدات وإجراءات وزارة الصحة في مكافحة جائحة كورونا المستجد، وناقشت إجراءات مجلس الوزراء بشأن سفر المواطنين والمقيمين.
وأوضح مقرر اللجنة في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن اللجنة استمعت إلى آراء وزير الصحة د. باسل الصباح وقيادات الوزارة بخصوص الفيروس المتحور الهندي المنتشر في بعض الدول وإجراءات وزارة الصحة للتعامل مع القادمين من تلك الدول.
وبين أنه تم التطرق إلى موضوع تطعيم الطلبة من أجل أداء الامتحانات الورقية، والتي تشير إحصائياتها اليوم إلى تطعيم 27 ألف طالب من أصل 50 ألفا.
ولفت إلى أن الامتحانات الورقية محدد لها يوم الأربعاء المقبل، مؤكداً أن اللجنة أبدت رأيها لمسؤولي وزارة الصحة بأن الوقت ضيق وأن عددا كبيرا من الطلبة لم يتم تطعيمهم.
وقال إن المسؤولين أكدوا لهم أن هذا الموضوع يخص وزارة التربية، وأن دور الوزارة يكمن في تطعيم الأعداد الباقية من الطلبة علماً بأن هناك من يرفض التطعيم وأيضاً هناك من لم يأته الدور في التطعيم.
وأضاف أن اللجنة أكدت أن الطلبة أمانة في أعناق الجميع ويجب تطعيمهم لكي يؤدوا امتحاناتهم، وناشدت وزير التربية بضرورة إجراء الامتحانات عن طريق الأون لاين ومراعاة ظروف الطلبة غير المطعمين خصوصا في ظل الوقت الضيق لإجراء التطعيمات لهم.
وقال إن اللجنة تطرقت إلى موضوع خسائر الخطوط الجوية الكويتية والتي تسبب فيها بعض قرارات وزارة الصحة من تعطيل الطيران وغيرها.
وأضاف أن وزير الصحة أوضح أن المعني بقرارات وزارة الصحة في هذا الشأن هو الطيران المدني وليس الخطوط الجوية الكويتية، مؤكداً أن وزارة الصحة لم تمنع الطيران المدني وأنه هو من منع الخطوط الجوية الكويتية.
وأشار إلى مطالبة اللجنة الطيران المدني بإعادة تشغيل الخطوط الجوية الكويتية خصوصا أن وزارة الصحة سمحت لهم بذلك.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض