المالية البرلمانية تبحث مشروعين بقانونين بشأن الصكوك الإسلامية الحكومية وغرفة التجارة

تبحث اللجنة المالية البرلمانية، اليوم، مشروعين بقانونين، يختص الأول بالصكوك الإسلامية الحكومية، والثاني في شأن غرفة تجارة وصناعة الكويت، ولأهمية الاجتماع وجهت الدعوة لوزيري المالية والتجارة وبنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وغرفة التجارة.
ويهدف مشروع الصكوك الحكومية إلى استكمال البناء التنظيمي والتشريعي للصناعة المالية الإسلامية في الكويت، حيث يوفر تشریعاً شاملاً ومتكاملاً لها.
ويمنح المشروع البنك المركزي أداة أخرى في تنفيذ السياسة النقدية وتنظيم مستويات السيولة في السوق المصرفي، وكذلك يمنح الحكومة أداة مهمة لتمويل الموازنة العامة للدولة سواء لسد عجز الميزانية أو تمويل الإنفاق الرأسمالي لمشروعات التنمية أسوة بأدوات الدين العام التقليدية (أذون وسندات الخزانة).
من ناحية أخرى، يحل وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل الصباح ضيفا، اليوم، على اجتماع اللجنة الصحية البرلمانية، لشرح كل ما يتعلق بجائحة كورونا ومستجداتها وإجراءات وزارة الصحة في مكافحتها، وأهم قرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، ومناقشة اجراءات سفــر المواطنــين والمقيمــين.
ويتألف الاجتماع من 4 محاور، تنقسم إلى الوضع الخاص بالمقيمين وعودتهم وفتح المطارات وقرارات منع السفر، وحملة التطعيم وعدد المطعمين، بالإضافة إلى الوضع الوبائي والأثر الذي ترتب على الإغلاقات من حيث تسطح المنحنى الوبائي في ضوء ثبات معدل الإصابات.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض