خالد العتيبي يسأل وزير الأشغال عن تأخير إنجاز البنى التحتية لمنطقة شرق الرقة

وجه النائب خالد العتيبي، سؤالا لوزير الأشغال عن تعطل مشروع شرق الرقة الإسكاني والذي من المنتظر أن يخدم 215 أسرة “عدد قسائم القطعة السكنية.

وجاء السؤال على النحو التالي:

السيد رئيس مجلس الامة المحترم

تحية طيبة وبعد،
يرجى توجيه السؤال التالي للسيدة وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحترم

ما زالت وزارة الاشغال بإجراءاتها الإدارية ودورتها المستندية مع بقية الوزارات تعطل مشروع شرق الرقة الإسكاني والذي من المنتظر أن يخدم 215 أسرة “عدد قسائم القطعة السكنية “.

فعلى الرغم من مرور فترات طويلة على القضية لكن ما زال تضارب الجهات الحكومية بين وزارت الأشغال والمالية والبلدية والكهرباء مستمرا على حساب الانتهاء من البنى التحتية للمنطقة.

يأتي هذا على الرغم من التوصيات اللامحدود من كافة القطاعات بسرعة الانتهاء من البنى التحتية للبدء في بناء القسائم ومن ثم المساهمة في التخفيف على المواطنين، وعليه يرجى التفضل بتوجيه السؤال التالي للسيدة وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا.

1. ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تنسيقًا مع الوزرات والجهات الأخرى المعنية فيما يتعلق بالمناقصة المتعلقة بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري وأمطار وخدمات للبنى التحتية بشرق الرقة ؟
2. ما هي أسباب التأخير في الانتهاء من إدراج المناقصة (هـ ط/ 294) المتعلقة بشرق الرقة ضمن مشروع ميزانية العام الحالي وما هي الإجراءات المتخذة مع وزارة المالية، يرجى تزويدي بالمراسلات الدالة على ذلك.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض