خبير لقاحات: العالم قد يلجأ لتطعيمات كورونا جديدة في 2022

قال رئيس لجنة للقاحات في ألمانيا، توماس ميرتنز، إنه من المحتمل أن يضطر الجميع للتطعيم مجدداً العام المقبل ضد كورونا.

وأضاف رئيس اللجنة الاستشارية المستقلة، في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، أنه لا توجد بيانات كافية حتى الآن للقول متى سيتطلب الأمر جرعات معززة بالضبط.

وتابع: “سيتعين على المسؤولين الانتظار بضعة أشهر، لمعرفة ما إذا كانت الحماية ضد فيروس كورونا تضعف في بعض المجموعات”، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”.

لكنّه شدد على أن “الفيروس لن يتركنا مرة أخرى”، وبالتالي فإن التطعيمات الجارية في الوقت الراهن لن تكون الأخيرة. وقال: “مبدئياً، علينا الاستعداد في حال حاجة الجميع إلى تجديد لقاح الوقاية العام المقبل”.

وتلقّى ما يقرب من 30.4 مليون شخص في ألمانيا (36.5% من السكان)، جرعة لقاح واحدة على الأقل حتى الجمعة. بينما تلقّى أكثر من 9 ملايين (10.9% من السكان) تطعيماً بشكل كامل.

162 مليون إصابة
وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ للأمراض المعدية”، الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في ألمانيا ارتفع إلى 3 ملايين و593 ألفاً و434، بعد تسجيل 8500 إصابة جديدة، بينما تخطى عدد الوفيات 86 ألفاً بعد تسجيل 71 حالة.

وأظهر إحصاء لرويترز، الأحد، أن أكثر من 162.12 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 3 ملايين و501 ألف و505.

وسجّلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

شاهد أيضاً

السجن خمس سنوات لقاتل قطط في بريطانيا

فرض القضاء البريطاني عقوبة السجن خمس سنوات وثلاثة أشهر على رجل قتل تسع قطط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض