عبد العزيز الصقعبي يوجه سؤالاً مشتركا إلى 13 وزيراً حول خطوات الوزارات لتنفيذ أحكام قانون حق الاطلاع على المعلومات

وجه النائب د. عبد العزيز الصقعبي سؤالاً مشتركاً إلى 13 وزيراً وجميع الجهات التابعة لهم والبالغ عددها 40 جهة، عن الخطوات المتخذة لتنفيذ أحكام القانون رقم (12) لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات.

ونص السؤال على ما يلي:

صدر القانون رقم (12) لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات، وقد منحت المادة الثانية منه الحق لأي شخص في الاطلاع على المعلومات التي في حوزة الوزارات أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو الشركات الكويتية التي تساهم فيها الدولة أو إحدى الجهات المذكورة بنسبة لا تزيد على (50%) من رأسمالها، كما أعطت المادة ذاتها الحق للموظف في الاطلاع على القرارات الإدارية التي تمس حقوقه، بينما ألزمت المادة الثالثة الجهات كافة في تعيين موظف مختص للنظر في طلبات الحصول على المعلومات لدى الجهة وتوفيرها بالوقت والكيفية المحددة في هذا القانون، وقد دخل حيز التنفيذ بتاريخ 1 مارس 2021.

وطلب الصقعبي تزويده وإفادته بالآتي:

1- ما الخطوات التي اتخذتها الوزارات والجهات التابعة لها في تنفيذ أحكام هذا القانون؟

2- صورة ضوئية من لوائح ونظم الرواتب والبدلات والعلاوات والمكافآت المعمول بها في تلك الوزارات والجهات التابعة لها.

وفيما يلي أسماء الوزارات والجهات التابعة لكل وزارة، المقدمة لها هذا السؤال:

-وزارة الدفاع -الإدارة العامة للطيران المدني.

-وزارة الداخلية -الإدارة العامة للتحقيقات-الإدارة العامة للجمارك-الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

– وزارة الخارجية-قوة الإطفاء العام-الأمانة العامة لشؤون المحافظات-الفتوى والتشريع-الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية-الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

– وزارة العدل-الهيئة العامة لمكافحة الفساد-الجهاز المركزي للمناقصات العامة-الديوان الوطني لحقوق الإنسان- وحدة التحريات المالية- الهيئة العامة لشؤون القصر- جهاز المراقبين الماليين.

– وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة- مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة.

-وزارة التربية-الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

– وزارة الإعلام والدولة لشؤون الشباب-كونا-المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب-الهيئة العامة للشباب-الهيئة العامة للرياضة.

-وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية -الهيئة العامة لطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما-بيت الزكاة-الأمانة العامة للأوقاف.

-وزارة التجارة والصناعة-الهيئة العامة للصناعة-هيئة أسواق المال-ديوان الخدمة المدنية-وحدة تنظيم التأمين-الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة-مؤسسة الموانئ الكويتية-الهيئة العامة للقوى العاملة-جهاز حماية المنافسة.

-وزارة البلدية- وزارة الإسكان-المؤسسة العامة للرعاية السكنية-الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية-بلدية الكويت.

-وزارة الأشغال العامة ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -وزارة المواصلات-الإدارة المركزية للإحصاء-الهيئة العامة للمعلومات المدنية-الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات- الهيئة العامة للطرق والنقل البري-الهيئة العامة للاتصالات.

-وزارة الكهرباء والماء والشؤون الاجتماعية والعمل- الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً

الدستورية تحدد 24 أبريل الجاري لنظر الطعون الانتخابية

أغلقت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار فؤاد الزويد، اليوم الأحد، باب تلقي الطعون الانتخابية في انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض