لعلاج فقر الدم| 5 مشروبات تحتوي على نسبة عالية من الحديد

عنصر الحديد من أفضل العناصر التي تساعد في مد الجسم بالطاقة وحمايته على المدى البعيد، ويساعد في علاج مرض فقر الدم والأنيميا، بالإضافة إلى أن نقص الحديد في الدم يؤدي إلى صعوبة وصول الأكسجين إلى الدماغ مما يتسبب في ضغط هائل على الدماغ.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بحسب موقع « هيلث لاين الطبي»:

1- يعتبر عصير السبانخ من أفضل المشروبات التي يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للمغنسيوم وفيتامين سي وفيتامين ك وغيرها من الفيتامينات والمعادن.

2- عصير اليقطين من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى الفيتامينات المفيدة لعلاج مشاكل فقر الدم.

3- وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يوفر كوب من عصير البرقوق حوالي 3 ملي جرام من الحديد، بالإضافة إلى ذلك، فإن البرقوق غني أيضًا بالمنجنيز والبوتاسيوم ، وفيتامين ب 6 وفيتامين سي.

4- عصير البنجر هو جرعة علاجية يجب ألا تتجاهلها فهو غني بالحديد والبوتاسيوم، يمكن لعصير البنجر أن يفعل العجائب لمستويات ضغط الدم لديك أيضًا.

5- تحتوي بذور الكتان والسمسم على نسبة كبيرة من الحديد والألياف ومضادات الأكسدة والبروتين لتحضيره ، ويتم عمل مزيج من عصير بذور الكتان والسمسم عن طريق وأضفة القليل من الحليب والعسل في الخلاط الكهربائي، وقم بإضافة بذور الكتان والسمسم، واخلط حتى تحصل على القوام المطلوب واشربه.

شاهد أيضاً

كيف تستحث الطفل قليل الكلام على التحدث عن يومه ؟

ليست كل الأطفال كثيرة الكلام. يمكن أن يتسبب الطفل الصامت قليل الكلام في إزعاج كبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض