استطلاع: 92% من النساء و35% من الرجال يأكلون أقل في الحمية لفقدان الوزن سريعا

توصل استطلاع حديث إلى أن 92% من النساء و35% من الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا لخفض الوزن يلجأون إلى تناول سعرات حرارية أقل من الموصى بها لطفل لا يتعد عمره 7 سنوات بغية فقدان الوزن الزائد سريعا.

وقامت العلامة التجارية البريطانية للتغذية (Feel) باستطلاع 2,644 بالغا بريطانيا فيما يتعلق بجهودهم لإنقاص الوزن، حيث أكد 80% منهم سعيهم لإنقاص وزنهم والوصول لوزن يرغبونه بحلول 17 مايو المقبل، وهو التاريخ الذي سيتم فيه تخفيف تطبيق قواعد وضوابط التباعد الاجتماعي في بريطانيا.

وكشفت نتائج الاستطلاع اتباع الغالبية لحمية غذائية قاسية لا تتعد إجمالي السعرات الحرارية بها 1,530 سعر حرارى في اليوم، وهي السعرات الموصى بها للأطفال، ووجد أن 42% من النساء اللاتي اتبعن نظاما غذائيا عرضن أنفسهن لخطر جسيم من خلال استهلاك سعرات حرارية أقل من 1,200 سعر حرارى يوميا.

ويأتى ذلك في الوقت الذي توصى فيه “الخدمات الصحية الوطنية” فى بريطانيا بتناول 2000 سعر حرارى يوميا للنساء، ونحو 2,500 سعر حرارى للرجال للحفاظ على وزن معتدل.

ووفقا للاستطلاع، الذي أجرته (Feel)، يتم تحقيق فقدان الوزن بشكل آمن ومستدام مع نقص في السعرات الحرارية بين 10 – 20% فقط، محذرة من أن الفقدان السريع للوزن بشكل مفرط يؤدى إلى فقدان العديد من العناصر الغذائية المهمة، وهو ما يتسبب في الشعور بالدوخة والتعب وحصى المرارة وتساقط الشعر والهزال وضعف في العضلات وتراجع في الكتلة العضلية في الجسم.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض