باريس وبايرن «كسر عظم» و«البلوز» يتحدى فورة بورتو

بعد أقل من 8 أشهر على لقائهما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي مجددا ببايرن ميونيخ الألماني في الطريق الذي يسعى لإنهائه بحصد اللقب الأول له في البطولة الأوروبية العريقة.

وكان العملاق «البافاري» أحبط مغامرة «الباريسيين» في الموسم الماضي وتوج باللقب بعد الفوز على الفريق الباريسي 1-0 في النهائي الذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة في 23 أغسطس الماضي.

والآن، ستشهد البطولة القارية مواجهة أخرى بين الفريقين عندما يلتقيان اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من البطولة، كما يلتقي بورتو البرتغالي مع تشلسي الإنجليزي.

ويخوض بايرن المباراة اليوم في غياب مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي، الذي عانى من إصابة في الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

وكان الفريق «البافاري» قد تلقى دعما معنويا قويا مطلع هذا الأسبوع بالفوز الثمين على مضيفه لايبزيغ منافسه المباشر على صدارة جدول الدوري الألماني ليوسع الفارق معه إلى 7 نقاط ويحكم قبضته على صدارة «البوندسليغا».

ومن المؤكد أن غياب ليفاندوفسكي سيمنح سان جيرمان بعض السعادة، ولكن الفريق الفرنسي يعاني هو الآخر من بعض المشاكل.

وخسر سان جيرمان لقاء القمة مع ليل السبت الماضي في الدوري الفرنسي ليتراجع إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق 3 نقاط خلف ليل.

كما سيفتقد باريس في مباراة بايرن جهود لاعبه المتميز ماركو فيراتي، الذي ثبتت إصابته بفيروس «كورونا» المستجد في الأسبوع الماضي.

كما أعلن النادي أن مدافعه أليساندرو فلورينزي أصيب أيضا بفيروس «كورونا» ويخضع للحجر الصحي.

ويلتقي بورتو مع تشلسي في مواجهة صعبة بعدما أطاح الفريق البرتغالي في دور الـ16 بفريق يوفنتوس الذي يقوده المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو.

ويفتقد المدير الفني لبورتو سيرجيو كونسيساو في هذه المواجهة جهود هداف الفريق سيرجيو أوليفيرا بسبب الإصابة.

وبسبب قيود وإجراءات السفر المشددة نتيجة جائحة «كورونا»، ستقام مباراتا الذهاب والإياب بين بورتو و«البلوز» في مدينة إشبيلية الإسبانية.

العملاق الپافاري يفتقد غنابري.. ورحيل بواتينغ في الصيف

أعلنت إدارة بايرن ميونخ الألماني غياب المهاجم الدولي سيرج غنابري عن المواجهة المرتقبة اليوم ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بسبب مشاكل في الحنجرة.

ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن تصريحات مدرب الفريق هانز فليك: «يعاني سيرج من الآلام في الحنجرة وسيغيب أيضا عن لقاء سان جيرمان».

وبغياب هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي، فإن فليك سيعتمد على الأرجح على التشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة القمة في الدوري الألماني ضد لايبزيغ، على أن يشغل المهاجم الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينغ مركز رأس الحربة، فيما يلعب لوروا سانيه والفرنسي كينغسلي كومان على الأطراف.

وعلى جانب آخر، أعلن موقع «أفريكا توب سبور» أنه لن يتم تجديد عقد الدولي الألماني السابق جيروم بواتينج لفريق بايرن ميونخ بعد 10 سنوات قضاها داخل الفريق.

وأفاد الموقع نقلا عن صحيفة «كيكر» الرياضية بأن مجلس إدارة بايرن قرر عدم تجديد عقد المدافع البالغ من العمر 32 عاما، وتم إبلاغ وكيل أعماله بالقرار.

وتعاقد بايرن مع دايوت أوباميكانو في فبراير الماضي، في إطار إضفاء عنصر الشباب للفريق، في صفقة لم تكن في صالح بواتينغ.

وكان بواتينغ، المتوج مع ألمانيا بلقب مونديال البرازيل 2014، انضم للفريق البافاري في 2011 قادما من مان سيتي، وتوج مع الفريق البافاري بـ 8 ألقاب للدوري و5 لكأس ألمانيا ولقبين لدوري الأبطال ولكأس السوبر الأوروبي.

شاهد أيضاً

التشكيلة الرسمية لنادي برشلونة في الكلاسيكو

علن نادي برشلونة عن التشكيلة الرسمية لمواجهة ريال مدريد ضمن منافسات الدوري الاسباني للجولة 30. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض