بدر الداهوم: نرفض توجه الحكومة للسحب من صندوق الأجيال وهي عاجزة عن إدارة البلد

أعرب النائب د ..بدر الداهوم عن رفضه لتوجه الحكومة إلى السحب من صندوق الأجيال القادمة، معتبرا أن الحكومة عاجزة عن إدارة البلد في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقال الداهوم في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الشعب الكويتي فوجئ بالأمس بخبر طلب الحكومة سحب مبلغ 5 مليارات دينار سنويا من احتياطي الأجيال القادمة، والحكومة لم تستطع إدارة البلد في حالة الوفرة المالية عندما كان برميل النفط يباع بأكثر من 120 دولارا وأهدرت المال العام وكانت هناك مشاريع فاسدة ولم تسترد الأموال المنهوبة مثل صندوق الجيش الذي سيسقط بالتقادم الحق في استرداده بعد مدة معينة.

وأضاف: «إذا كانت الحكومة غير حريصة على استرداد المال العام ولا إيجاد بدائل اقتصادية للدخل غير النفط وتريد ان تفلس الدولة من خلال السحب من الصناديق الاستثمارية والسيادية فإننا لا يمكن أن نصل لنقطة التعادل التي تطلبها وزارة المالية حتى نصل للاستقرار المالي وهي بأن تبلغ قيمة برميل النفط 90 دولارا».

وأكد رفضه توجه الحكومة بجعل مرسوم التحاسب بيد مؤسسة البترول الكويتية وأن تجعل الحكومة الشعب الكويتي هو الضحية لتصرفاتها غير المسؤولة والسيئة في هدر المال العام وعدم الحفاظ على الميزانية وخلق مشاريع فاسدة يستفيد منها بعض المتنفذين وينحصرون بأربعة أشخاص مستفيدين من المناقصات الفاشلة.

وقال: «سنقف سدا منيعا بوجه الحكومة وكل من يريد إهدار المال العام وتحميل المسؤولية لجيب المواطن».

ودعا الجمعية الاقتصادية الكويتية وكل الخبراء والمختصين بالاقتصاد في الكويت الى المساهمة بإعداد دراسات لإيجاد بدائل اقتصادية غير النفط لكي يتبناها ويسعى لتمريرها من خلال مجلس الأمة.

ورأى أن هذه الحكومة وعلى رأسها سمو الشيخ صباح الخالد غير قادرة على إدارة البلد في ظل الأزمة الاقتصادية.

وقال: «فليأتنا من هو قادر ولديه حس الاهتمام بأمر البلد والمواطنين وشؤونهم ويذهب الإنسان الذي لا يهتم لمصلحة البلد والشعب الكويتي».

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض