مزايا خفية في هواتف «آيفون».. كيف يمكن استخدامها؟

تحتوي الكثير من الجوالات على مميزات خفية لا نلقي لها بالا ولا نعرفها، ولكنها تسهل الكثير عند الاعتماد عليها، وتعد «آبل» من بين الشركات التي تبتكر وتضيف الكثير من تلك مميزات في الإصدارات الجديدة لأجهزتها كل عام، لجعلها أكثر تعقيدا أو ربما أكثر سهولة عند الاستخدام.

للوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة دون السحب لأسفل

يمكن الوصول إلى اختصارات الشاشة الموجودة بالجزء العلوي منها دون سحبها لأسفل بشكل رأسي لإظهار القائمة، باستخدام خيار يسمى «إمكانية الوصول» الذي يقوم بخفض الشاشة لأسفل وإظهار الاختصارات للاختيار بينها.

ولتفعيل الخيار قم بفتح الإعدادات، واضغط على إمكانية الوصول، اختر اللمس، ثم قم بتفعيل الخيار إلى تشغيل، وبعد تفعيله يمكنك استخدامه عن طريق السحب للأسفل في الجزء السفلي من الشاشة.

استخدام زر التحكم

يحتوي «آيفون» على خاصية زر التحكم للانتقال لأسفل الشاشة من أعلى اليمين، الأمر الذي يفتح عناصر التحكم السريعة مثل تشغيل المصباح، كما يمكن التحكم في الأضواء و«الواي فاي» و«البلوتوث».

ولتفعيل وإظهار زر التحكم، قم بفتح الإعدادات واضغط على مركز التحكم، مرر لأسفل لتفعيل الخيارات التي تريد إظهارها عند السحب من أعلى يمين الشاشة.

استخدام وإضافة الأدوات إلى الشاشة

يمكن وضع تطبيقات وإضافات مصغرة على الشاشة الرئيسية تسمى الأدوات من بينها إظهار عمر البطارية، وسماعات الآذن، وغيرها.

ويحتوي «آيفون» على جزء كامل مخصص لها، عن طريق سحب الشاشة جهة اليمين، سترى لوحة الأدوات مع شريط البحث بالأعلى، مرر لأسفل وانقر على زر تحرير، اختر زر «+» في أعلى اليسار واختر القطعة التي تريد إضافتها، وفي حالة عدم وجود القطعة التي تريد إضافتها اختر كلمة تخصيص الموجودة بأسفل الشاشة واضغط الزر الأخضر لإضافتها.

البحث في كل شيء على الجوال في نفس الوقت

استخدم قائمة البحث العالمي للجوال إذا كنت تريد البحث في كل شيء على الجهاز بين الملفات والتطبيقات والويب، عن طريق السحب لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية، كما يمكنك تلقي اقتراحات «سيري» لأكثر الخطوات شيوعا.

الانتقال بين التطبيقات بكل سهولة

السحب من أسفل الشاشة ثم الضغط حتى الشعور باهتزاز، يمكن من التنقل بين التطبيقات أو إغلاقها بسهولة، اسحب إلى اليمين للتنقل عبر التطبيقات، وانقر على تطبيق آخر للتبديل أو اسحب لأعلى إذا كنت تريد إغلاقه.

ويمكن أيضا الانتقال بين التطبيقات عن طريق السحب إلى اليمين أو اليسار من أسفل الشاشة، كما تستطيع العودة إلى الشاشة الأخيرة في أحد التطبيقات مثل صفحة الويب السابقة، عن طريق السحب مباشرة من حافة الشاشة.

ومن بين تلك المزايا التي تشملها جوالات «آيفون» لمساعدة المستخدمين على إنجاز الأشياء: البحث عبر التطبيقات، الرجوع إلى الشاشة الأخيرة، أو العثور على الإضافات المختلفة، ورصدت «سي إن بي سي» خمسا من أهم تلك المزايا.

شاهد أيضاً

اليابان تنتزع أول مقعد لغير أميركي سيهبط على سطح القمر

سيكون رائد فضاء ياباني أول شخص غير أميركي يهبط على سطح القمر، في اطار برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض