عُطل في تطبيق سيغنال مع تزايد أعداد المستخدمين

شهد تطبيق المراسلة المشفرة سيغنال ارتفاعًا هائلاً في التنزيلات الجديدة هذا الأسبوع مع انتقال الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب والتطبيقات المماثلة إليه بحثًا عن المزيد من الخصوصية، لدرجة أن التطبيق أعلن عن حدوث أعطال فنية.
واجه مستخدمو تطبيق سيغنال صعوبة في إرسال الرسائل صباح أمس الجمعة مع تزايد عدد المستخدمين.
أعلنت سيغنال في بيان صحفي يوم الجمعة إنها «تضيف خوادم جديدة وتزيد من قدرتها بوتيرة قياسية كل يوم هذا الأسبوع دون توقف، لكنها اليوم تجاوزت حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً».
يدعم تطبيق سيغنال تقنية التشفير من طرف إلى طرف، أي أنه لا أحد باستثناء المرسل والمستقبل، ولا حتى Signal، لديه حق الوصول إلى المحتوى في رسائل المستخدمين.
يعود سبب ظهور سيغنال القوي في الساحة إلى شائعات لا أساس لها من الصحة تفيد بأن WhatsApp سيبدأ مشاركة رسائل المستخدمين مع الشركة الأم فيسبوك.
على الرغم من أن WhatsApp، وهو أيضًا تطبيق يدعم تقنية التشفير من طرف إلى طرف، لم يخطر المستخدمين بشأن تغيير سياسة الخصوصية الخاصة به، إلا أنه لن يشارك رسائل مستخدميه مع فيسبوك، إلا حين يتحدث المستخدمون مع الشركات باستخدام ميزة خدمة عملاء WhatsApp.
في الوقت نفسه، أثار حذف تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي المحافظ Parler، إلى جانب تعليق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للرئيس دونالد ترامب، القلق بشأن شركات التكنولوجيا الكبرى.
ولا زال المحافظون يبحثون عن المزيد من الأماكن الخاصة للتواصل التي لا تشمل Apple أو Google أو شركات التواصل الاجتماعي الأخرى. “,

شاهد أيضاً

فيسبوك يلغي الحظر عن صفحات الأخبار في أستراليا

أعلن موقع فيسبوك أنه سيعيد عرض المحتوى الإخباري لمستخدميه في أستراليا. وكانت شركة التكنولوجيا العملاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض